أخبار عاجلة

بسبب مشكلة تقنية.. تعطل أول شريحة مزروعة في دماغ إنسان

بسبب مشكلة تقنية.. تعطل أول شريحة مزروعة في دماغ إنسان
بسبب مشكلة تقنية.. تعطل أول شريحة مزروعة في دماغ إنسان
3

واجهت شركة نيورالينك المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، خللًا تقنيًا في أول عملية زراعة شريحة في دماغ إنسان، ما أدى إلى انخفاض كمية البيانات التي تلتقطها من دماغ المريض.

أعلنت الشركة، في مدونة نشرتها أمس الأربعاء 8 مايو 2024، تعطل بعض الخيوط الدقيقة التي تربط الشريحة بدماغ المريض نولاند أربو، ما أدى إلى انخفاض كمية البيانات التي تستطيع الشريحة نقلها، ولم تُفصح “نيورالينك” عن سبب تعطل هذه الخيوط بشكل مفاجئ، إلا أنها أكدت أن المشكلة لا تشكل أي خطر على سلامة المريض، وفق قناة سكاي نيوز.

وظيفة شريحة إيلون ماسك

رغم ظهور هذه المشكلة، إلا أن نيورالينك تمكنت من بث مقطع فيديو مباشر يُظهر أربو (المريض) وهو يلعب الشطرنج باستخدام الشريحة المزروعة في دماغه.

نجحت “نيورالينك” في زرع أول شريحة في دماغ إنسان، في يناير 2024، بعد حصولها على الموافقة بإجراء تجارب بشرية في سبتمبر 2023.

وظيفة شريحة إيلون ماسك

وظيفة شريحة إيلون ماسك

وأعلن إيلون ماسك في شهر فبراير 2024 تعافي أول شخص خضع لعملية زراعة شريحة دماغية بشكل كامل، مع قدرته على التحكم في فأرة كمبيوتر باستخدام أفكاره.

اقرأ أيضا

وفي مايو 2024، واجهت نيورالينك خللًا تقنيًا في شريحة الدماغ المزروعة في دماغ المريض نولاند أربو.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زعيم المعارضة التشادية يعلن فوزه في انتخابات الرئاسة
التالى إزاي تسحب فلوس من ماكينة الصرافة عبر انستاباي