أخبار عاجلة

القسام تستهدف قوة إسرائيلية برفح والاحتلال يُقر بإصابة 3 جنود

القسام تستهدف قوة إسرائيلية برفح والاحتلال يُقر بإصابة 3 جنود
القسام تستهدف قوة إسرائيلية برفح والاحتلال يُقر بإصابة 3 جنود
3

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس 9 مايو 2024، بإصابة 3 من جنوده إثر “كمين” وقعوا فيه شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأضاف الاحتلال أنه “تم إجلاء الجنود المصابين لتلقي العلاج الطبي بأحد المستشفيات، كما أُبلغت عائلاتهم”.

القسام تستهدف قوة إسرائيلية

جاء ذلك بعد إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس “تفجير عين نفق مفخخة في قوة هندسية صهيونية مكونة من 3 آليات وحفار وعدد من الجنود شرق رفح”.

وقالت القسام ، في بيان عبر تليجرام، أن الهجوم “أوقع الجنود بين قتيل وجريح”، دون أن يتضح على الفور ما إذا كان هذا هو الكمين ذاته الذي قال الجيش الإسرائيلي إنه أوقع 3 جرحى من جنوده من عدمه.

وخلال آخر 24 ساعة، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل عسكري وإصابة 4 آخرين ليرتفع إجمالي خسائره المعلنة منذ بدء الحرب على غزة إلى 615 قتيلًا و3 آلاف و362 جريحًا وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات بإخفاء حصيلة أكبر بكثير لقتلاه وجرحاه.

عملية عسكرية في رفح

الاثنين، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في رفح زاعمًا أنها “محدودة النطاق”، وسبقها بساعات توجيه تحذيرات إلى 100 ألف فلسطيني بـ”إخلاء” شرق المدينة قسرًا.

وأعلن الثلاثاء، “السيطرة العملياتية” على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط غزة بمصر، ما ينذر بتفاقم الكارثة الإنسانية في غزة لا سيما أن هذا المعبر هو المنفذ الرئيس للمساعدات الغذائية ولعلاج المصابين من فلسطينيي القطاع جراء تدمير إسرائيل معظم المستشفيات هناك.

وتخوض فصائل فلسطينية اشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في رفح، فيما يقصف الجيش الإسرائيلي بعض مناطق شرقي المدينة جويا ومدفعيا، دون دخول المناطق السكنية حتى الآن.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيرونا مهدد بفقدان وصافة الليجا بعد التعادل مع ألافيس
التالى قر ارات رئاسية جديدة بخصوص رأس الحكمة.. ...