أخبار عاجلة
اليورو يبتعد عن أعلى مستوى في شهرين -

«أكوا باور» السعودية تشهد قفزة في الأرباح خلال الربع الأول من 2024

«أكوا باور» السعودية تشهد قفزة في الأرباح خلال الربع الأول من 2024
«أكوا باور» السعودية تشهد قفزة في الأرباح خلال الربع الأول من 2024
0

ارتفع صافي أرباح شركة “أكوا باور” السعودية بنسبة 9.8% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل 296.17 مليون ريال، مقارنة مع 269.74 كصافي ربح مسجل في الربع ذاته من العام الماضي.

على أساس فصلي، شهد صافي ربح الشركة انخفاضًا بنسبة 48.9%، مقارنة بنحو 579.64 مليون ريال مسجلة في الربع الأخير من 2023، بحسب البيانات المالية للشركة على “تداول السعودية” اليوم الخميس 9 مايو 2024.

النتائج المالية لشركة أكوا باور

انخفضت مبيعات الشركة بنحو 6% على أساس سنوي في الربع الأول، لتصل إلى 1.25 مليار ريال، مقارنة مع 1.33 مليار ريال في الربع المماثل من 2023.

وعزت الشركة هذا التراجع في الإيرادات إلى انخفاض رسوم إدارة التطوير والبناء، مع تراجع عائد عقود الإيجار التمويلي، ويعود ذلك لتوقف عمليات التشغيل بشكل قسري في أحد مشاريع الشركة في المغرب.

في حين أرجعت الشركة سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع المصروفات، خاصة مع نمو مصروفات الزكاة وضريبة الدخل.

توقف عمليات تشغيل المشروعات

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت الشركة السعودية، توقف عمليات التشغيل بشكل قسري في مشروع نور 3 بالمملكة المغربية نتيجة حدوث تسريب في خزان الأملاح المنصهرة.

ويُفيد التحليل الأولي بتوقف عمليات التشغيل بشكل قسري حتى نوفمبر 2024، وتُشير التقديرات الأولية بخسارة شركة المشروع لإيرادات بقيمة 47 مليون دولار أمريكي، إذ تبلغ حصة أكوا باور في هذا المشروع 75%.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| محمد بن زايد: نؤكد تضامن الإمارات مع إيران في هذه الظروف الصعبة
التالى ماذا نعرف عن المنطقة التي تحطمت فيها طائرة الرئيس الإيراني؟