أخبار عاجلة

تحركات بطيئة في أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار

تحركات بطيئة في أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار
تحركات بطيئة في أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار

تحركت أسعار الذهب بشكل طفيف اليوم الخميس، حيث كانت تحوم أقل بكثير من أعلى المستويات القياسية الأخيرة حيث ظل المستثمرون متحيزين إلى حد كبير تجاه الدولار قبل المزيد من الإشارات على بنك الاحتياطي الفيدرالي والتضخم.

وشهد المعدن الأصفر طلبًا محدودًا على الملاذ الآمن وسط بعض التوقعات بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، خاصة وأن الولايات المتحدة تبدو الآن أنها تبذل جهدًا أكبر للتوسط في اتفاق وبحسب ما ورد أوقفت إدارة بايدن صادرات الأسلحة إلى إسرائيل بسبب هجماتها على رفح. 
لكن الضغط الأكبر على الذهب ظل احتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول، خاصة بعد أن حذر العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي من مثل هذا السيناريو.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2313.51 دولارًا للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في يونيو بنسبة 0.1% إلى 2320.60 دولارًا للأوقية.

ولم يلق المعدن الأصفر سوى القليل من الاهتمام حيث حذرت سلسلة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي من أن التضخم الثابت سوف يردع أي خطط لخفض أسعار الفائدة على المدى القريب وبينما لا تزال الأسواق تأمل في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، ينصب التركيز الآن على تصريحات المزيد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، المقرر انعقادها يومي الخميس والجمعة.

وعلاوة على ذلك، من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الرئيسية لشهر أبريل الأسبوع المقبل، ومن المرجح أن تقدم إشارات نهائية على مسار أسعار الفائدة.

وإن ارتفاع أسعار الفائدة على المدى الطويل لا يبشر بالخير بالنسبة للذهب، نظرا لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في المعدن الأصفر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيرونا مهدد بفقدان وصافة الليجا بعد التعادل مع ألافيس
التالى قر ارات رئاسية جديدة بخصوص رأس الحكمة.. ...