تركيب أول توربينة رياح في بحر البلطيق ضمن مشروع إماراتي إسباني

تركيب أول توربينة رياح في بحر البلطيق ضمن مشروع إماراتي إسباني
تركيب أول توربينة رياح في بحر البلطيق ضمن مشروع إماراتي إسباني
2

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر، الرائدة عالميًّا في مجال الطاقة المتجدّدة، وشركة “إيبردرولا” الإسبانية، الرائدة عالميًّا في مجال الطاقة النظيفة، عن تركيب أول توربينة رياح في مشروعهما المشترك محطة “إيغل بحر البلطيق” لطاقة الرياح البحرية التي ستضمّ 50 توربينة تبلغ قدرتها الإجمالية 476 ميجاوات.

وبالتعاون مع شركة “فيستاس”، سيتم نقل التوربينات المتبقية إلى موقع البناء البحري خلال الأشهر المقبلة، ليتم تركيبها باستخدام سفينة رافعة متخصّصة بتثبيت توربينات الرياح وهي مملوكة لشركة “فرد أولسن ويندكارير، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 9 مايو 2024.

بحر البلطيق

تسير أعمال الإنشاء في محطة “إيغل بحر البلطيق” التي تقام في بحر البلطيق بألمانيا وفق الجدول الزمني المحدّد لتكون جاهزة للتشغيل في أواخر عام 2024، حيث ستوفر الكهرباء بالاعتماد على الطاقة المتجدّدة لنحو 475 ألف منزل، وتساهم بدعم عملية التحوّل في قطاع الطاقة الألماني.

وقال فيليب مونتيرو، الرئيس التنفيذي لشركة إيبردرولا ألمانيا، إن معالم محطة “إيغل بحر البلطيق” في بحر البلطيق بألمانيا بدأت تظهر مع تركيب أول توربينة رياح، لتكون بمثابة بداية المرحلة النهائية من أعمال إنشاء المحطة التي يتوقع أن تدخل حيز التشغيل في أواخر هذا العام موجها الشكر لكافة أعضاء فريق العمل على جهودهم الكبيرة وأدائهم المتميز.

طاقة الرياح البحرية

أكد ثقته في إتمام عمليات الإنشاء بنجاح بفضل دعم شركة “فيستاس” والشركاء في “مصدر”، موضحا أنه مع تشغيل محطة “إيغل بحر البلطيق” التي تعدّ ثاني محطة لطاقة الرياح البحرية لشركة “إيبردرولا ألمانيا” في بحر البلطيق، تواصل الشركة نموّها ودورها المهم بدعم عملية التحول في قطاع الطاقة الألماني.

ومن جهته أعرب حسين المير، مدير إدارة مشاريع طاقة الرياح البحرية العالمية في “مصدر” عن سعادته بانجاز هذه الخطوة المهمة بالتعاون مع الشركاء في “إيبردرولا” و”فيستاس” ضمن مساعي استكمال إنشاء مشروع محطة “إيغل بحر البلطيق” لطاقة الرياح البحرية، وذلك في إطار التزام “مصدر” بدعم تطوير مشاريع طاقة الرياح البحرية حول العالم.

الطاقة النظيفة

قال إن المحطة ستوفر طاقة نظيفة ومتجدّدة لمئات آلاف المنازل، فضلاً عن مساهمتها في الحدّ من الانبعاثات الكربونية ودعم عملية التحوّل في قطاع الطاقة الألماني ونتطلّع إلى دخول المشروع حيز التشغيل في الأشهر القادمة، وتحقيق فوائد ملموسة للمجتمع المحلي، وتقديم حلّ مبتكر في مجال الطاقة المستدامة.

ومن جانبه، قال نيلز دي بار، رئيس شركة “فيستاس” شمال ووسط أوروبا، إن تركيب أول توربينة رياح في محطة “إيغل بحر البلطيق” يعد إنجازاً مهماً يعكس جهود كافة الشركاء في دعم تحقيق أهداف ألمانيا بتوفير مصادر طاقة نظيفة وآمنة في منطقة بحر البلطيق. وتابع: “تفخر “فيتساس” بمشاركتها في هذا المشروع، ونُثمّن ثقة شركائنا في تقنيتنا وتعاونهم المثمر معنا منذ بداية المشروع”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القباج: الصندوق يأخذ خطوات ثابتة ومؤثرة نحو دعم الأشخاص ذوي الإعاقة والاستفادة من طاقاتهم
التالى موسم صيف 2024.. موعد وأسعار تذاكر حفل ماجد المهندس في تركيا