أخبار عاجلة

بنك إنجلترا يقرر تثبيت سعر الفائدة عند 5.25%

بنك إنجلترا يقرر تثبيت سعر الفائدة عند 5.25%
بنك إنجلترا يقرر تثبيت سعر الفائدة عند 5.25%

ترك بنك إنجلترا سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 5.25% كما كان متوقعًا، حيث يفكر المسؤولون فيما إذا كانت علامات تخفيف التضخم في المملكة المتحدة ستمنحهم مجالًا للتصويت لصالح خفض تكاليف الاقتراض.

وقبل اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، أشار بعض صناع السياسات، بما في ذلك محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، إلى أنهم قد يستعدون للدعوة إلى التحرك الهبوطي.

وكان السبب وراء هذا الخطاب هو التضخم في المملكة المتحدة، الذي انخفض في مارس إلى 3.2٪ على أساس اثني عشر شهرا - على الرغم من أن هذه الوتيرة كانت أسرع مما توقعه الاقتصاديون في البداية. كما تباطأ النمو السنوي في أسعار الخدمات.

وفي اجتماعها في مايو، صوتت لجنة السياسة النقدية بأغلبية 7 أصوات مقابل 2 للحفاظ على المعدل عند مستواه الحالي. وقال بنك إنجلترا في بيان إن عضوي الأقلية فضلا خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5%. وفي شهر مارس، كانت نتيجة تصويت لجنة السياسة النقدية 8-1. 

وقال بنك إنجلترا في بيان إنه في حين أن السياسة النقدية ستحتاج إلى "أن تظل مقيدة" لإعادة نمو الأسعار إلى هدفه البالغ 2٪، فإن الموقف المرتفع "يؤثر على النشاط في الاقتصاد الحقيقي، ويؤدي إلى سوق عمل أكثر مرونة". ويقاوم الضغوط التضخمية."

وأضاف أن "المؤشرات الرئيسية لاستمرار التضخم تتجه نحو الاعتدال على نطاق واسع".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيرونا مهدد بفقدان وصافة الليجا بعد التعادل مع ألافيس
التالى قر ارات رئاسية جديدة بخصوص رأس الحكمة.. ...