أخبار عاجلة

تراجع سعر البيتكوين اليوم إلى 61 ألف دولار

تراجع سعر البيتكوين اليوم إلى 61 ألف دولار
تراجع سعر البيتكوين اليوم إلى 61 ألف دولار

انخفض سعر البيتكوين اليوم الخميس، ولم يشهد سوى القليل من الراحة وسط الضغط المستمر من المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية وزيادة التدقيق التنظيمي ضد بعض أكبر اللاعبين في صناعة العملات المشفرة.

انجرف الرمز مرة أخرى نحو الطرف الأدنى من نطاق التداول الذي شوهد خلال معظم الشهرين الماضيين. وانخفضت عملة البيتكوين أيضًا بما يصل إلى 57000 دولار في أواخر أبريل، ودخلت سوقًا هابطة من أعلى مستوياتها القياسية التي سجلتها في أوائل مارس.

وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 1.7٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 61563.6 دولارًا وكان الرمز يعاني أيضًا من التدفقات الخارجية المستمرة من منتجات استثمار العملات المشفرة، ولا سيما الصناديق المتداولة في البورصة الخاصة بالبيتكوين.

ولا تزال المخاوف بشأن زيادة التدقيق التنظيمي الأمريكي ضد العملات المشفرة قائمة، بعد أن قال تطبيق التداول Robinhood Markets Inc  إنه يواجه إجراءات تنظيمية من هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بشأن تداول الرموز المميزة للعملات المشفرة على منصته.

ويمكن أن تضيف الإجراءات المحتملة ضد Robinhood إلى القضايا الحالية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصة بالفعل ضد بورصة Coinbase Global Inc (NASDAQ:COIN) ومصدر XRP Ripple، ومن المتوقع أن يحدد كلاهما طبيعة العملات المشفرة بموجب قانون الولايات المتحدة.

وبحسب ما ورد كانت هيئة الأوراق المالية والبورصة تحقق أيضًا في الرمز المميز رقم 2 عالميًا إيثريوم حول طبيعته كأوراق مالية وأجلت الهيئة التنظيمية قرارًا بشأن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم هذا الأسبوع، ويبدو من غير المرجح أن توافق على صناديق الاستثمار المتداولة حتى يتم الانتهاء من التحقيق.

وبحسب ما ورد واجهت أسواق العملات المشفرة أيضًا ضغوطًا من إطلاق العديد من عمليات فتح الرموز المميزة، إما من التوقيع المساحي أو من الإصدارات المقفلة للمستثمرين الأوائل.

وأظهرت التقارير الأخيرة أن عملاء بورصة FTX المتوقفة الآن سيستردون ودائعهم مع الفائدة، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح ما إذا كانت المدفوعات ستكون نقدًا أم عملات مشفرة.

زعم تقرير صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع أن أكثر من 90٪ من جميع المعاملات في العملات المستقرة كانت مصطنعة، مما أثار مخاوف بشأن المزيد من التدقيق التنظيمي ضد هذا القطاع، الذي يعد ركيزة أساسية لصناعة العملات المشفرة.

وبخلاف البيتكوين، لم تشهد العملات المشفرة الرئيسية الأخرى أيضًا سوى القليل من الراحة يوم الخميس. وانخفض إيثريوم 0.3%، وخسر سولانا 1.8%، بينما ارتفع ريبل 0.2% وظل المتداولون متحيزين إلى حد كبير للدولار بعد أن حذرت سلسلة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي من أن أسعار الفائدة الأمريكية من المرجح أن تظل مرتفعة لفترة أطول في عام 2024 - وهو السيناريو الذي لا يبشر بالخير بالنسبة لأسواق العملات المشفرة ذات المخاطر العالية.

وينصب التركيز الآن على التعليقات القادمة من المزيد من المتحدثين باسم بنك الاحتياطي الفيدرالي، بالإضافة إلى بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة المقرر صدورها الأسبوع المقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عضو بالبنك المركزي الأوروبي تحذر من التخفيضات المتتالية بأسعار الفائدة في يونيو ويوليو
التالى جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي