أخبار عاجلة

الحوثيون يعلنون استهداف سفن في خليج عدن والمحيط الهندي

الحوثيون يعلنون استهداف سفن في خليج عدن والمحيط الهندي
الحوثيون يعلنون استهداف سفن في خليج عدن والمحيط الهندي
3

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية يحيى سريع اليوم الخميس 9 مايو 2024 استهداف السفينتين ديجو وجينا في خليج عدن بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وقال سريع في كلمة بثها التلفزيون إن الجماعة استهدفت أيضا السفينة فيتوريا في المحيط الهندي واستهدفتها مرة أخرى في خليج عدن.

ومنذ 19 نوفمبر، شنّ الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتشن إسرائيل حربا على غزة منذ 7 أكتوبر خلفت نحو 113 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «فوري» المصرية تكشف عن توسعاتها في أسواق الخليج
التالى وزير التجارة يبحث مع نظيره الأردني فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية والصناعية بين البلدين