«أدنوك» الإماراتية توقع اتفاقية لتوريد الغاز من مشروع الرويس

«أدنوك» الإماراتية توقع اتفاقية لتوريد الغاز من مشروع الرويس
«أدنوك» الإماراتية توقع اتفاقية لتوريد الغاز من مشروع الرويس
4

أعلنت أدنوك الإماراتية، اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، توقيع البنود الرئيسة لاتفاقية الغاز الطبيعي المسال، لتوريد 600 ألف طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عاماً مع شركة “EnBW” إنرجي بادن فورتمبيرج، إحدى أكبر شركات الطاقة في ألمانيا.

ووبحسب وكالة أنباء الإمارات ( وام)، سيتم إرسال الشحنات بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لأدنوك، والذي يجري تطويره حالياً في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي.

ومن المخطط أن يكون المشروع أقل منشأة في العالم من حيث مستوى كثافة الانبعاثات الكربونية، وذلك عبر اعتماد الكهرباء النظيفة في عمليات التشغيل، والاستفادة من أحدث التقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي لخفض الانبعاثات ورفع الكفاءة.

تعد هذه الاتفاقية طويلة الأمد، الثالثة التي يتم توقيعها لتوريد الغاز الطبيعي المسال من المشروع، ومن المتوقع أن يبدأ تصدير الشحنات بمجرد انطلاق عمليات التشغيل التجارية للمنشأة المتوقع في عام 2028.

قالت فاطمة النعيمي، نائب رئيس تنفيذي لإدارة أعمال معالجة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في “أدنوك”: ” يواصل مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال اكتساب المزيد من الزخم والمساهمة في ترسيخ مكانة “أدنوك” مزودا عالميا موثوقا ومسؤولا للطاقة.

وذكرت أن هذه الاتفاقية مع شركة “EnBW” تستند إلى الاتفاقية الاستراتيجية التي وقعتها الإمارات وألمانيا للتعاون في مجال أمن الطاقة ومسرعات النمو الصناعي وستدعم جهود ألمانيا في سعيها لتعزيز أمن الطاقة وتنويع مصادرها.

وأوضحت أن “الاتفاقية الاستراتيجية للتعاون في مجال أمن الطاقة ومسرعات النمو الصناعي” (ESIA) التي وقعتها دولة الإمارات وألمانيا في عام 2022 تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات أمن الطاقة والحدّ من الانبعاثات والوقود منخفض الكربون.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع مؤشر لوجستيات التجارة الإلكترونية في الصين خلال أبريل
التالى أول تعليق من أصالة على أنباء طلاقها من فائق حسن