أخبار عاجلة

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8-5-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8-5-2024 في مصر
أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8-5-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3537 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3242 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3095 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2652 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2063 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1768 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1326 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 24760 جنيها.

ويجذب سعر الذهب بعض المشترين خلال ساعات التداول اليوم الأربعاء وقد يساهم الطلب على الملاذ الآمن، والذي تغذيه التوترات الجيوسياسية وعدم اليقين، بالإضافة إلى مشتريات البنوك المركزية المستمرة، في ارتفاع الذهب ومع ذلك، فإن التصريحات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي قد تضعف الآمال في تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة في عام 2024، على الرغم من تقارير التوظيف الأمريكية الأضعف من المتوقع في أبريل. وهذا بدوره قد يسحب المعدن الثمين إلى الأسفل.

وفي وقت لاحق من اليوم الأربعاء، من المقرر أن يتحدث فيليب جيفرسون، وسوزان كولينز، وليزا كوك، أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي وقد تؤدي التصريحات المتشددة من صانعي السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع الدولار وتؤثر على الذهب المقوم بالدولار الأمريكي. سوف يراقب تجار الذهب قراءة ثقة المستهلك من جامعة ميشيغان يوم الجمعة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، أمس الثلاثاء، إنه من السابق لأوانه الإعلان عن توقف التضخم، وأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة هذا العام إذا هدأت ضغوط الأسعار.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، إن المستوى الحالي لأسعار الفائدة مقيد بما يكفي لتهدئة الاقتصاد وإعادة التضخم إلى هدف 2٪.

وتقوم الأسواق المالية الآن بتسعير ما يقرب من 50 نقطة أساس من تخفيضات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، بما في ذلك احتمال 65.7٪ لخفض أسعار الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس في سبتمبر، وفقًا لأداة FedWatch من CME.

وسيتم إصدار مؤشر ثقة المستهلك الأولي لجامعة ميشيغان يوم الجمعة، والذي من المتوقع أن ينخفض من 77.2 في أبريل إلى 76.0 في مايو.

وشنت القوات الإسرائيلية غارات على مدينة أقصى جنوب قطاع غزة وعلى الرغم من موافقة حماس على اقتراح وقف إطلاق النار يوم الاثنين، قالت إسرائيل إن الشروط لا تلبي مطالبها، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وأضاف بنك الشعب الصيني 60 ألف أونصة تروي من الذهب إلى احتياطياته في أبريل، مما أدى إلى تمديد فترة المشتريات المتتالية إلى 18 شهرًا.

ويتم تداول سعر الذهب بشكل أقوى خلال اليوم ومع ذلك، فإن التوقعات الإيجابية للمعدن الأصفر على المدى الطويل تظل دون تغيير حيث يقع زوج XAU/USD فوق المتوسط المتحرك الأسي الرئيسي (EMA) لـ 100 يوم مع ميل صعودي وعلى المدى القريب، ظل سعر الذهب عالقًا داخل قناة اتجاه هابطة منذ منتصف أبريل. يتم تأكيد الموقف الهبوطي المتواضع من خلال مؤشر القوة النسبية على مدى 14 يومًا (RSI)، والذي يستقر تحت خط الوسط 50.

وسيكون الرقم النفسي الكامل البالغ 2300 دولار هو الهدف الهبوطي الأول لزوج XAU/USD. أي بيع لاحق دون هذا المستوى سيكشف الحد الأدنى لقناة الاتجاه الهبوطي عند 2,260 دولارًا. سيمهد الاختراق الهبوطي للمستوى المذكور الطريق إلى أدنى مستوى له في 1 أبريل عند 2228 دولارًا، يليه علامة 2200 دولار.

وعلى الجانب العلوي، سيظهر الحاجز الفوري بالقرب من أعلى مستوى سجله في 6 مايو عند 2232 دولارًا. وتقع العقبة التالية بالقرب من التقاء الحد العلوي لقناة الاتجاه الهبوطي وقمة 26 أبريل عند منطقة 2350 دولارًا - 2355 دولارًا ولمرشح الصعودي الإضافي الذي يجب مراقبته هو العلامة الكاملة عند 2400 دولار، في طريقه إلى أعلى مستوى على الإطلاق بالقرب من 2432 دولارًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع سهم مصرف قطر الإسلامي 1.2%
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف