أخبار عاجلة

محكمة باكستانية تأمر زوجة خان بالانتقال للسجن من الإقامة الجبرية

محكمة باكستانية تأمر زوجة خان بالانتقال للسجن من الإقامة الجبرية
محكمة باكستانية تأمر زوجة خان بالانتقال للسجن من الإقامة الجبرية
4

قال محامي زوجة رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، إن محكمة باكستانية أمرت موكلته بشرى بيبي، بالانتقال للسجن من الإقامة الجبرية.

وأضاف محامي بيبي نعيم بانجوثا، أن موكلته طعنت على أمر وضعها رهن الإقامة الجبرية، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

الكسب غير المشروع

اعتقلت السلطات بيبي في منزل خان الفخم الذي يقع على تلة في إسلام اباد منذ إدانتها هي وزوجها هذا العام بتهم بيع هدايا خاصة بالدولة بشكل غير قانوني.

في وقت سابق، ذكر حزب حركة الإنصاف، الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، أن محكمة باكستانية قبلت في 1 إبريل الماضي، استئنافه على إدانته بالكسب غير المشروع، وأوقفت تنفيذ حكم بسجنه 14 عاما.

بيع هدايا الدولة

قبل أسبوع واحد فقط من انتخابات 8 فبراير، حُكم على خان وزوجته بشرى بالسجن 14 عاما بتهم تتعلق ببيع هدايا الدولة.

يقبع خان حاليا في السجن تنفيذا لعدة أحكام أخرى صدرت بحقه قبل الانتخابات الوطنية وتحرمه من تولي أي منصب عام لمدة 10 سنوات.

اتهامات ملفقة

أوضح الحزب في بيانه أن المحكمة العليا في إسلام أباد قالت إن الحكم الصادر ضد الزوجين سيظل معلقا حتى صدور قرار نهائي في الإدانة بعد النظر فيها عقب عطلة العيد.

ويقول خان وحزبه إن القضايا المرفوعة ضده استندت إلى اتهامات ملفقة لإبعاده عن السياسة بناء على طلب من الجيش بعد خلافه مع جنرالات به. وينفي الجيش هذا الاتهام.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبرز عناوين الصحف العالمية اليوم الأحد 19 مايو
التالى ارتفاع صافي أرباح شركة المملكة القابضة السعودية إلى 196.2 مليون ريال بالربع الأول 2024