أخبار عاجلة

تقرير: المبعوث الأمريكي لإيران يرسل مواد سرية لبريده الإلكتروني وهاتفه

تقرير: المبعوث الأمريكي لإيران يرسل مواد سرية لبريده الإلكتروني وهاتفه
تقرير: المبعوث الأمريكي لإيران يرسل مواد سرية لبريده الإلكتروني وهاتفه
3

قال اثنان من المشرعين الجمهوريين، اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، إنهما يعتقدان أن التصريح الأمني ​​للمبعوث الأمريكي الخاص لإيران روب مالي، جرى تعليقه لأنه أرسل وثائق سرية إلى بريده الإلكتروني الشخصي وقام بتنزيلها على هاتفه المحمول.

ولم يقدم السناتور جيم ريش، أعلى جمهوري في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول، أي مصدر لهذه المزاعم في رسالة بتاريخ 6 مايو إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

تعليق التصريح الأمني

كانت صحيفة واشنطن بوست أول من نشر الرسالة واطلعت عليها رويترز، أمس الثلاثاء.

وجاء في الرسالة التي وفرت التفسير الأكثر تفصيلا حتى الآن لتعليق التصريح الأمني: “ندرك أن التصريح الأمني ​​للسيد مالي تم تعليقه لأنه نقل وثائق سرية إلى بريده الإلكتروني الشخصي وقام بتنزيل هذه الوثائق على هاتفه المحمول الشخصي”.

وأضافا في الرسالة: “يُعتقد أن جهة فاعلة إلكترونية معادية تمكنت من الوصول إلى بريده الإلكتروني و/أو هاتفه والحصول على المعلومات التي تم تنزيلها”. وانتقدا الوزارة لعدم تقديم المزيد من المعلومات بشأن قضية مالي وطرحا 19 سؤالا حولها على بلينكن.

إحياء الاتفاق النووي

من جانبه، قال متحدث باسم وزارة الخارجية، إن مالي لا يزال في إجازة، مضيفا أنه بموجب سياسة قائمة منذ عقود، فإن الوزارة لا تعلق على التصاريح الأمنية الفردية. وأحجم مالي عن التعليق على الرسالة في رد عبر البريد الإلكتروني لرويترز.

وتم تعيين مالي بعد فترة وجيزة من تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه في عام 2021، وكانت مهمته هي محاولة إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 بعد قرار الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2018 بالانسحاب من الاتفاق وإعادة فرض العقوبات الأمريكية على طهران.

وفشلت تلك الجهود بل وتزايد الخلاف بين الولايات المتحدة وإيران بشأن قضايا تتنوع بين البرنامج النووي ودعم طهران لقوات تعمل بالوكالة في الشرق الأوسط وأول هجوم مباشر تشنه على الأراضي الإسرائيلية في 13 أبريل.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وظيفة خالية في بنك HSBC مصر «الشروط وطريقة التقديم»
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف