أخبار عاجلة
الجنيه الاسترليني يستقر قبل بيانات التضخم -

عاجل| البيت الأبيض: جرى إبلاغنا بفتح معبر كرم أبوسالم غدًا

عاجل| البيت الأبيض: جرى إبلاغنا بفتح معبر كرم أبوسالم غدًا
عاجل| البيت الأبيض: جرى إبلاغنا بفتح معبر كرم أبوسالم غدًا
31

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، إنه جرى إبلاغ الولايات المتحدة بأن معبر كرم أبوسالم إلى غزة سيُعاد فتحه غدًا الأربعاء.

وأضاف البيت الأبيض، أنه “ينبغي البدء في دخول شحنات الوقود عبر رفح غدا، مطالبا بضرورة فتح المعابر التي أغلقت في قطاع غزة”.

حجب المساعدات

أوضح البيت الأبيض: “ما علمناه أن عملية إسرائيل في رفح أمس كانت محدودة وتقتصر على منع حماس من تهريب أموال وأسلحة، والتوصل إلى صفقة والإفراج عن الرهائن وإدخال المساعدات إلى غزة يمثل أولوية للرئيس بايدن”.

قالت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة دولية أخرى إن إغلاق المعبرين المؤديين إلى جنوب غزة، رفح وكرم أبو سالم الذي تسيطر عليه إسرائيل، أدى فعليا إلى حجب المساعدات الخارجية عن القطاع ولم يعد هناك سوى عدد قليل للغاية من المخزونات المتاحة بالداخل.

ورغم مطالبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعدم المضي قدما في تنفيذ هجوم عسكري واسع النطاق على رفح، إلا أن الجيش الإسرائيلي أطلق منذ مساء أمس، عملية عسكرية في المدينة، واقتحمت الدبابات مرافق معبر رفح، ورفع العلم الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني منه.

وأغلقت إسرائيل معبر كرم أبوسالم هجوم حركة حماس عليه بالصواريخ ما أدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة عدد آخر.

مخزونات قليلة

من جهته، قال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، ينس لايركه، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، إن إسرائيل أغلقت معبري رفح وكرم أبو سالم أمام عبور المساعدات والأفراد فيما تسميه عملية عسكرية “محدودة النطاق” في رفح حيث يحتمي نحو مليون نازح، وفق وكالة رويترز.

وأضاف: الشريانان الرئيسيان لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة مغلقان الآن، وأن وكالات الأمم المتحدة ليس لديها سوى مخزونات قليلة جدًا داخل قطاع غزة نظرا لاستهلاك الإمدادات الإنسانية أولًا بأول. وقال كذلك إن مخزون الوقود في القطاع لا يكفي إلا ليوم واحد.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصادر عبرية تكشف عن مكان السنوار المحتمل
التالى زيادة توقعات بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة التيسير النقدي في سبتمبر المقبل