أخبار عاجلة

البنك المركزي يسحب سيولة 655 مليار جنيه من 31 بنكًا بعطاءات السوق المفتوحة

البنك المركزي يسحب سيولة 655 مليار جنيه من 31 بنكًا بعطاءات السوق المفتوحة
البنك المركزي يسحب سيولة 655 مليار جنيه من 31 بنكًا بعطاءات السوق المفتوحة

أعلن البنك المركزي المصري عن سحب سيولة بقيمة 655.6 مليار جنيه من 31 بنكا ضمن عطاءات السوق المفتوحة بعد قرار المركزي بتعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75%.

وكان البنك المركزي المصري قرر إجراء العملية الرئيسية (مدة 7 أيام) ذات سعر العائد الثابت من خلال قبول جميع العطاءات المقدمة (Full Allotment) بسعر متوسط الكوريدور.

تُعدُّ آلية الودائع المربوطة إحدى أدوات السوق المفتوحة لإدارة حجم السيولة وامتصاص فائضها لدى الجهاز المصرفي؛ من أجل السيطرة على أحجام السيولة، بهدف خفض حجم المعروض النقدي من الجنيه وتحجيم التضخم.

وأشار المركزي إلى أنه يواصل إدارته للسيولة بما يحقق التوازن لضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي والمتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور.

المركزي يرفع الفائدة

وفي 6 مارس الماضي، قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25% و28.25% على الترتيب.

كما رفعت اللجنة سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي 600 نقطة أساس أيضا لتصل إلى 27.75%.

ورفعت سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انخفاض أسعار الذهب مع ترقب لموعد خفض الفائدة على الدولار
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف