أخبار عاجلة

عاجل| تركيا تدعو إسرائيل للانحساب فورًا من رفح

عاجل| تركيا تدعو إسرائيل للانحساب فورًا من رفح
عاجل| تركيا تدعو إسرائيل للانحساب فورًا من رفح
8

أعلنت تركيا، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، أن الهجمات الإسرائيلية البرية على مدينة رفح بقطاع غزة التي جاءت بعد يوم من موافقة حركة حماس على مقترح وقف إطلاق النار، تظهر أن الحكومة الإسرائيلية لا تتصرف بنية صادقة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية أونجو كتشالي: “ينبغي لإسرائيل الانسحاب على الفور من المدينة”، مشيرًا إلى إن العملية الإسرائيلية جاءت “وسط هذا التطور الإيجابي نحو إنهاء الدمار والمذبحة في غزة”، موضحًا أنه يجب استعادة الوضع الراهن في رفح والمعبر الحدودي دون أي تأخير.

وتابع: الهجوم على رفح لن يؤثر على المنطقة فحسب بل على العالم أجمع. يجب على إسرائيل أن تنسحب على الفور من جانب غزة في معبر رفح الحدودي.

أطلق جيش الاحتلال، عملية عسكرية في رفح، واقتحمت الدبابات مرافق المعبر الواقع جنوبي غزة، ورفع العلم الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وقال متحدث باسم هيئة المعابر في غزة، لوكالة رويترز، إن معبر رفح الحدودي بين القطاع ومصر مغلق من الجانب الفلسطيني بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية.

في نفس السياق، قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، أمس، إن الأوامر الإسرائيلية بنقل الفلسطينيين من رفح غير إنسانية وتهدد بتعريضهم لمزيد من الخطر والبؤس، محذرًا من أن مثل هذه الأفعال يمكن أن تصل أحيانا إلى مستوى جريمة حرب.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيسي ليس الأول.. هل سقوط طائرات رؤساء إيران مجرد صدفة؟
التالى البنك المركزي هيثبت الفائدة.. اليك توقعات الخبراء بخصوص قرار الخميس المقبل