أخبار عاجلة

الذهب يواصل ارتفاعه وسط تفاؤل بخفض الفائدة وتوترات الشرق الأوسط

الذهب يواصل ارتفاعه وسط تفاؤل بخفض الفائدة وتوترات الشرق الأوسط
الذهب يواصل ارتفاعه وسط تفاؤل بخفض الفائدة وتوترات الشرق الأوسط
0

ارتفع سعر الذهب بسبب علامات تشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيُخفض أسعار الفائدة هذا العام، بينما أشعل تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط الطلب على الملاذ الآمن، وفق بلومبرج، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

أغلق المعدن تعاملاته مرتفعًا بنسبة 1%، مع تقييم المستثمرين للتصريحات الحذرة التي قدمها صُناع السياسة الأمريكيين، ويتوقع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، أن تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى تباطؤ الاقتصاد بشكل أكبر وخفض التضخم نحو هدف البنك المركزي البالغ 2%، فيما يعتقد نظيره في نيويورك جون ويليامز أن خفض الفائدة قادم لا محالة، لكن موعد ذلك يعتمد على البيانات.

سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا بنحو 13% هذا العام وبلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق في أبريل، رغم تسبب القراءات المستمرة للتضخم في حالة من الغموض والشك بشأن موعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية، كما زادت العوائد المرتفعة من العقبات، حيث عانت سوق السندات الأمريكية الأسبوع الماضي من أسوأ شهر لها خلال العام في أبريل.

ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2327.35 دولار للأونصة عند الساعة 8:46 صباحًا في سنغافورة، وظل مؤشر “بلومبرج للدولار الفوري” كما هو تقريبًا، كما انخفضت أسعار الفضة، فيما ارتفعت أسعار البلاديوم والبلاتين.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انخفاض أسعار الذهب مع ترقب لموعد خفض الفائدة على الدولار
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف