أخبار عاجلة
بن غفير: علينا أن نسيطر بشكل كامل على غزة -

أمازون تضخ 9 مليارات دولار لمضاعفة استثماراتها السحابية في سنغافورة

أمازون تضخ 9 مليارات دولار لمضاعفة استثماراتها السحابية في سنغافورة
أمازون تضخ 9 مليارات دولار لمضاعفة استثماراتها السحابية في سنغافورة
0

تعتزم شركة “أمازون” إنفاق 9 مليارات دولار على توسع بنيتها الأساسية للحوسبة السحابية في سنغافورة، لتصبح بذلك أحدث شركة تكنولوجيا عالمية تزيد استثماراتها في جنوب شرق آسيا.

وقالت الشركة، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، إن هذه القيمة ستنفق على مدى أربع سنوات، وتضاعف حجم استثمار “أمازون ويب سيرفيسيز” في سنغافورة، وتساعدها على تلبية طلب عملائها على الخدمات السحابية وتسريع انتشار وتبني الذكاء الاصطناعي، وفق بلومبرج.

تعتمد شركة خدمات الإنترنت التابعة لـ”أمازون”، “أمازون ويب سيرفيسيز”، على بيع البرامج والتطبيقات، وعلى تأجير مواقع لتخزين البيانات على خوادم هائلة في حجمها. وفي الأعوام الأخيرة تتوسع الشركة خارج الولايات المتحدة، مع توجيه كثير من استثماراتها الجديدة إلى الأسواق الآسيوية.

كذلك تتوسع شركات التكنولوجيا الأخرى مثل “مايكروسوفت” و”أبل” في أسواق جنوب شرق آسيا التي يتجاوز عدد سكانها 650 مليون نسمة، ويعود ذلك جزئياً إلى رغبتها في تنويع استثماراتها خارج الصين وتحجيم المخاطر السياسية وسط التوترات الحالية بين بكين وواشنطن.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المشاط: اللجنة المصرية الأردنية تعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين
التالى ضبط قضايا اتجار "بالعملات الأجنبية" المختلفة بقيمة 17 مليون جنيه