توقعات خطيرة عن مستقبل حركة التجارة بالبحر ...

توقعات خطيرة عن مستقبل حركة التجارة بالبحر ...
توقعات خطيرة عن مستقبل حركة التجارة بالبحر ...

 
 


توقعات خطيرة عن مستقبل حركة التجارة بالبحر الأحمر.. تكليفات مهمة من وزير النقل..وتحرك جديد فى التصالح بمخالفات البناء .. أهلا بكم فى حصاد الاثنين الاخباري

والبداية من مجموعة ميرسك للشحن البحري، اللى قالت  إن تعطل حركة شحن الحاويات في البحر الأحمر يتزايد، ومن المتوقع أن يقلص طاقة الصناعة بين الشرق الأقصى وأوروبا بنحو 15% إلى 20% في الربع الثاني.

قامت شركة ميرسك التي يُنظر إليها على أنها مقياس للتجارة العالمية، وشركات شحن أخرى بتحويل مسار السفن حول رأس الرجاء الصالح في إفريقيا منذ ديسمبر لتجنب هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران في البحر الأحمر، حيث أدت أوقات الرحلة الأطول إلى ارتفاع أسعار الشحن.

وقالت شركة ميرسك في تحذير محدث للعملاء اليوم الاثنين: توسعت منطقة الخطر، والهجمات تصل إلى مناطق أبعد في الخارج، لقد أجبر هذا سفننا على إطالة رحلتها بشكل أكبر، مما أدى إلى وقت وتكاليف إضافية لتوصيل البضائع إلى وجهتها في الوقت الحالي.

وقالت الشركة الدنماركية، الأسبوع الماضي إن اضطرابات الشحن الناجمة عن هجمات البحر الأحمر من المتوقع أن تستمر حتى نهاية العام على الأقل.

ونروح لوزارة النقل حيث وجه الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تعليمات خاصة لـ اللواء مفيد صلاح رئيس الهيئة العامة للنقل النهري، بمنع أى وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات الأمان حرصًا على سلامة المواطنين خاصة مع كون نهر النيل هو النزهة المفضلة لعدد كبير من المواطنين خلال الاحتفالات بشم النسيم.

كما تابع وزير النقل، مدى استعدادات الموانئ البحرية في استقبال شم النسيم، حيث تأكد الوزير من انتظام حركة الملاحة في موانئ دمياط والإسكندرية والبحر الأحمر وكذلك انتظام حركة الصادرات والواردات، واطمئنان أيضًُا على انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري وإلى انتشار فرق الصيانة والطوارئ في جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة.

ونروح لآخر تطجورات قانون التصالح فى مخالفات البناء.. حيث تنطلق غدا الثلاثاء، المنظومة الالكترونية لقانون التصالح بالتعاون بين وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والاسكان والتنمية المحلية تفعيلا لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

وجاء ذلك في إطار الحرص على تطوير وتقديم الخدمات للمواطنين بطريقة ميسرة وبسيطة وتحسين جودة الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطن.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن المنظومة الالكترونية لطلبات التصالح عن مخالفات البناء لتقديم كافة الخدمات للمواطنين بشكل رقمي، بحيث يستطيع المواطن الحصول على الخدمة من خلال المنظومة الالكترونية القومية الخاصة بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن / الأحياء والوحدات القروية بمحافظات الجمهورية، أو من خلال البوابة الالكترونية للمحليات، أو عن طريق تحميل تطبيق المحمول.


وأشارت السعيد إلى دور الوزارة في دعم المحافظات بعدد كبير من الأجهزة والتابلت للمراكز التكنولوجية ووحدات المتغيرات المكانية، وتقديم الدعم الفني للعاملين بتلك المراكز، وتدريب قيادات المحليات والوزارات والجهات المطلوب الحصول على موافقات منها ضمن المنظومة الجديدة للتصالح والجهات المعنية بتطبيق قانون التصالح مما يسهم في توفير الوقت والتيسير على المواطنين المترددين على المراكز التكنولوجية.

واخر خبر معانا من من سوق الصاغةو أسعار الذهب  اليوم الاثنين 6 مايو 2024، فى محلات  الصاغة والأسواق الشعبية، اللى استقرت  نتيجة لتراجع سعر أونصة الذهب عالميًا خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى استقرار سعر الدولار في البنوك.

ووفقا ما أعلنه الموقع الرسمي لمنصة آي صاغة، لنشر وتداول أسعار الذهب عبر الإنترنت، ارتفعت أسعار الذهب في مصر بمحلات الصاغة والأسواق المحلية، حيث جاءت على النحو التالي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تساؤلًا ومتابعة من جانب المواطنين، والأكثر استخدامًا، ليسجل في محلات الصاغة 3085 جنيهًا، وما زال السعر متراجعًا مقارنة بالمستوى الذي سجله في يناير الماضي، والذي كان آنذاك بـ4200 جنيه في السوق المحلي.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في محلات الصاغة والأسواق نحو 3525 جنيهًا.

في حين بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2644 جنيهًا.

وجاء سعر الجنيه الذهب اليوم في محلات الصاغة نحو 24680 جنيهًا.

وارتفع سعر أونصة الذهب عالميًا لتبلغ 2302 دولار.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استمرار التوتر الاجتماعي بقطاعات الصحة والعدل والجماعات
التالى البنك المركزي الأوروبي يتجه نحو خفض الفائدة قريبًا