أخبار عاجلة

استغرقت 30 دقيقة.. تفاصيل مكالمة بايدن ونتنياهو بشأن اجتياح رفح

استغرقت 30 دقيقة.. تفاصيل مكالمة بايدن ونتنياهو بشأن اجتياح رفح
استغرقت 30 دقيقة.. تفاصيل مكالمة بايدن ونتنياهو بشأن اجتياح رفح
5

كشف مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، عن تفاصيل المكالمة الهاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي استغرقت لمدة 30 دقيقة حيث ناقشا المفاوضات حول صفقة الرهائن واستعدادات إسرائيل لاجتياح رفح.

وقال مسؤول أمريكي، لموقع أكسيوس، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، إن بايدن طلب من نتنياهو إعادة فتح معبر كرم أبو سالم على الفور، والذي جرى إغلاقه بعد هجوم لحماس على موقع استيطاني قريب للجيش الإسرائيلي أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة عدد آخر.

وأشار الموقع إلى أن بايدن يسعى لإنقاذ صفقة الرهائن المتوقفة منذ فترة طويلة بين إسرائيل وحماس وتجنب عملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في مدينة رفح، حيث يحتمي أكثر من مليون فلسطيني.

جاء ذلك بعدما دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الفلسطينيين في المناطق الشرقية من رفح إلى الانتقال إلى “منطقة إنسانية موسعة” قريبة، وذلك فيما تبدو أنها بداية لإجلاء المدنيين قبل هجوم بري على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة.

وقال بيان عسكري إنه سيجري استخدام منشورات ورسائل نصية ومكالمات هاتفية وإعلانات عبر وسائل الإعلام “لتشجيع الحركة التدريجية للمدنيين في المناطق المحددة”.

وصرح مسؤولون أمريكيون، لوكالة رويترز، بأن إسرائيل أطلعت هذا الأسبوع مسؤولي إدارة بايدن على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية محتملة في مدينة رفح.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لدعم غزة.. طلاب بلجيكيون وهولنديون ينضمون لموجة الاحتجاجات
التالى بعد حادثة الدهس.. ما هي عقوبة عصام صاصا؟