أخبار عاجلة
الفضة تسجل أعلى سعر في 11 عاما -

«المركزي النمساوي» يتوقع تحسن اقتصاد البلاد العام القادم

«المركزي النمساوي» يتوقع تحسن اقتصاد البلاد العام القادم
«المركزي النمساوي» يتوقع تحسن اقتصاد البلاد العام القادم
1

توقع أحدث تقرير اقتصادي صادر عن البنك المركزي النمساوي “OeNB”، اليوم الأحد 5 مايو 2024 نمو الناتج المحلي الإجمالي بنحو 0.9% في العام الجاري، وتحسن اقتصاد النمسا بشكل ملحوظ في العام المقبل 2025، وتحقيق معدل نمو اقتصادي أكبر يبلغ نحو 2.0%.

وسلط التقرير الضوء على حدوث تحسن كبير وتطور إيجابي في دخل قطاع السياحة والفنادق وخدمات المطاعم في العام الماضي 2023، ونجاح القطاع في دعم اقتصاد النمسا وزيادة القيمة المضافة الإجمالية بنسبة 3.5%، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

تعافي قطاع السياحة

أكد خبراء البنك استمرار تعافي قطاع السياحة واستفادته بقوة من تلاشي آثار وباء كورونا وعودة تدفق السائحين إلى النمسا.

وكشف تقرير البنك عن حدوث تطور إيجابي في قطاع الخدمات المالية والتأمينية، ونجاح القطاع في تحقيق زيادة في القيمة المضافة الإجمالية للنمسا بنسبة 3.0% في العام الماضي 2023، وتوقع البنك استمرار انتعاش قطاع الخدمات المالية والتأمينية في العام الجاري 2024.

وأرجع خبراء البنك أهم أسباب انتعاش اقتصاد النمسا في العام الجاري، إلى توقعات بزيادة حجم الاستهلاك الخاص وإنفاق الأسر، بسبب زيادة الأجور وارتفاع قيمة الدخل الحقيقي، ونمو صادرات النمسا بنحو 2.3%، وهي عوامل تساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي بنحو 0.9% في العام الجاري 2024، وهي نسبة تعادل تقريبًا النمو الاقتصادي المتوقع على مستوى منطقة اليورو بواقع 1%.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الثلاثاء 14-5-2024
التالى من أجل الغنيمة الكبري.. تحرك مصري عاجل فى دول الخليج