أخبار عاجلة
الفضة تسجل أعلى سعر في 11 عاما -

نتنياهو: إنهاء حرب غزة الآن سيبقي حماس في السلطة

نتنياهو: إنهاء حرب غزة الآن سيبقي حماس في السلطة
نتنياهو: إنهاء حرب غزة الآن سيبقي حماس في السلطة
2

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 5 مايو 2024، على رفضه لمطالب حركة حماس الفلسطينية، بإنهاء الحرب في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن.

وقال نتنياهو، إن ذلك سيسمح ببقاء حركة حماس في السلطة ويشكل تهديدًا لإسرائيل، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

إطلاق سراح الرهائن

أشار نتنياهو إلى إن إسرائيل مستعدة لوقف القتال في غزة مؤقتًا من أجل ضمان إطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس، والذين يعتقد أن عددهم يزيد على 130.

وتابع: “لكن في حين أبدت إسرائيل استعدادًا، لا تزال حماس مصرة على مواقفها المتشددة، وعلى رأسها المطالبة بسحب جميع قواتنا من قطاع غزة وإنهاء الحرب وإبقاء حماس في السلطة”، “لا يمكن أن تقبل إسرائيل ذلك”.

مجازر وجرائم

أوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن حماس ستتمكن بذلك من تنفيذ ما توعدت به من مجازر وجرائم اغتصاب واختطاف مرارًا وتكرارًا.

وفي القاهرة، قال مسؤولون فلسطينيون إن قادة بحركة حماس واصلوا محادثات حول الهدنة في قطاع غزة لليوم الثاني، اليوم الأحد، مع وسطاء مصريين وقطريين دون أنباء عن إحراز تقدم واضح في ظل إصرار الحركة على مطلبها بأن يتضمن أي اتفاق إنهاء الحرب في القطاع.

آلاف الشهداء

بدأت الحرب بعد أن باغتت حماس إسرائيل بهجوم عبر الحدود في السابع من أكتوبر الماضي، والذي تقول إسرائيل إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 252 رهينة.

وتقول وزارة الصحة الفلسطينية، إن الهجوم الإسرائيلي على القطاع أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 34600 فلسطيني وإصابة أكثر من 77 ألفا، ودمر الهجوم أيضا جزءا كبيرا من القطاع الساحلي وتسبب في أزمة إنسانية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ادواردز يقود تمبرولفوز لانتصار أول في نصف نهائي دوري السلة الأمريكي
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف