أخبار عاجلة
الفضة تسجل أعلى سعر في 11 عاما -

رئيس HSBC يتوقع أول خفض لأسعار الفائدة من بنك إنجلترا في يونيو

رئيس HSBC يتوقع أول خفض لأسعار الفائدة من بنك إنجلترا في يونيو
رئيس HSBC يتوقع أول خفض لأسعار الفائدة من بنك إنجلترا في يونيو

قال مارك تاكر رئيس مجلس إدارة بنك HSBC في تصريحات خلال الاجتماع السنوي للبنك، نقلته صحيفة الجارديان: "نتوقع أن يقوم البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا بخفض أسعار الفائدة في يونيو، بمقدار 150 نقطة أساس بحلول نهاية عام 2025".

وأضاف: "نتوقع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة في سبتمبر، بمقدار 100 نقطة أساس بحلول نهاية عام 2025".

وقال رئيس بنك HSBC للمساهمين: “إن البنوك المركزية تراقب البيانات عن كثب وعناية وتحتاج إلى أن تكون واثقة من أن التضخم سيستمر في التوجه نحو الهدف على أساس مستدام قبل خفض أسعار الفائدة.

وتابع: "يواصل خبراؤنا الاقتصاديون توقع انخفاض تدريجي في التضخم مع توقعاتنا للتضخم العالمي عند 5.8٪ في عام 2024 و 3.8٪ في عام 2025."

ومع ذلك، أشار تاكر إلى أن هناك "يقين نسبي في عملية صنع القرار في البنك المركزي [في المملكة المتحدة]"، نظرا للضغوط التضخمية الناجمة عن النمو الاقتصادي الهزيل وتباطؤ تشغيل العمالة.

وأضاف تاكر: "قد لا يكون هذا مسارًا ثابتًا".

ومع ذلك، فإن توقعات بنك HSBC تتقدم على وجهة النظر المتفق عليها في أسواق المال، والتي تراهن على أن شهر سبتمبر سيكون عندما يقوم البنك بتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة.

وقد أثار أعضاء هيئة تحديد سعر الفائدة في البنك مخاوف من أن نمو الأجور، الذي يبلغ حوالي 6٪، قد يزيد من الضغوط التضخمية المستمرة.

ويبلغ نمو الأسعار في المملكة المتحدة حاليًا 3.2%، وهو أعلى من هدف البنك المركزي البالغ 2%.

في الشهر الماضي، حذر كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا وعضو لجنة السياسة النقدية هيو بيل من أن هناك "مخاطر أكبر" من خفض سعر الفائدة الأساسي في وقت مبكر جدًا وليس بعد فوات الأوان.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتخابات رئاسية وعامة في بنما بعدد كبير من المتنافسين
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف