أخبار عاجلة

النفط يسجل أكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر

النفط يسجل أكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
النفط يسجل أكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر

تراجعت أسعار النفط لتسجل أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي).

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو على انخفاض 71 سنتا أو 0.85 بالمئة إلى 82.96 دولار للبرميل ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو 84 سنتا أو 1.06 بالمئة إلى 78.11 دولار للبرميل.

ويشعر المستثمرون بالقلق من أن ارتفاع تكاليف الاقتراض على المدى الطويل من شأنه أن يحد من النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعد أن قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع إبقاء أسعار الفائدة ثابتة.

وعلى مدار الأسبوع، انخفض برنت أكثر من 7%، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 6.8%.

وأظهرت البيانات أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أبريل وتباطأت زيادة الأجور السنوية، مما دفع المتداولين إلى زيادة الرهانات على أن البنك المركزي الأمريكي سينفذ أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام في سبتمبر.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة هذا الأسبوع وأشار إلى قراءات تضخم مرتفعة قد تؤدي إلى تأخير تخفيضات أسعار الفائدة وعادة ما تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على الاقتصاد ويمكن أن تقلل الطلب على النفط.

وانخفض عدد منصات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي، بمقدار ثمانية إلى 605 في الأسبوع المنتهي في 3 مايو، في أكبر انخفاض أسبوعي منذ سبتمبر 2023. وانخفض عدد منصات النفط سبع منصات إلى 499 هذا الأسبوع، في أكبر انخفاض أسبوعي. انخفاض أسبوعي منذ نوفمبر 2023.

وتلاشت علاوات المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن الحرب بين إسرائيل وحماس، حيث يدرس الجانبان وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار ويجريان محادثات مع وسطاء دوليين وعلاوة على ذلك، من المقرر عقد الاجتماع القادم لمنتجي النفط في أوبك + – أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول والحلفاء بما في ذلك روسيا – في الأول من يونيو.

وقالت ثلاثة مصادر من مجموعة أوبك+ إنها قد تمدد تخفيضاتها الطوعية لإنتاج النفط إلى ما بعد يونيو إذا لم يرتفع الطلب على النفط.

وقالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية (CFTC) إن مديري الأموال خفضوا صافي عقودهم الآجلة للخام الأمريكي ومراكز الخيارات في الأسبوع المنتهي في 30 أبريل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 12-5-2024 وعيار 21 يتراجع 10 جنيه
التالى الإسكان: 15.8 ألف حجز مبدئى وحدات المرحلة العاشرة بـ"بيت الوطن" خلال 3 أيام