أخبار عاجلة

انخفاض 46% في عدد موظفي بنك «كريدي سويس» في الصين خلال 2023

انخفاض 46% في عدد موظفي بنك «كريدي سويس» في الصين خلال 2023
انخفاض 46% في عدد موظفي بنك «كريدي سويس» في الصين خلال 2023
0

انخفض عدد موظفي بنك “كريدي سويس” في الصين للنصف تقريبًا خلال العام الماضي، في ظل الأزمة المالية التي عصفت بالبنك، والتي أدت إلى قيام السلطات السويسرية بعملية استحواذ على البنك لحمايته من الانهيار.

وأوضح المشروع المشترك للوساطة المالية التابع لبنك “كريدي سويس” في الصين في تقرير سنوي نقلته رويترز، اليوم السبت 4 مايو 2024، أن عدد الموظفين بلغ 126 في نهاية ديسمبر الماضي، بانخفاض عن 234 في العام السابق، بعدما قام البنك بعدة جولات من تسريح العاملين به في محاولة لوقف الخسائر.

انهيار كريدي سويس

في العام الماضي، رتبت السلطات السويسرية على عجل للاستحواذ على بنك كريدي سويس من قبل منافسه “يو بي إس”، ما يعتبر أكبر اندماج مصرفي منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وبعد الإعلان عن الاندماج في مارس 2023، عرض “كريدي سويس” وحدته في الصين للبيع، بعدما أبلغت الوحدة عن تحقيق خسائر تُقدر بنحو 27.5 مليون دولار في العام الماضي.

كما ذكرت بلومبرج الشهر الماضي أن بنك “يو بي إس” يجري محادثات للحصول على الملكية الكاملة لمنصته في الصين، من خلال مبادلة حصته في مشروع الأوراق المالية الداخلي التابع لكريدي سويس مع صندوق استثمار حكومي في بكين.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بمدينة شرم الشيخ
التالى الهجرة : 1.97 مليار دولار قيمة أوامر الدفع الصادرة لمستفيدي مبادرة سيارات المصريين بالخارج