القروض الخضراء في الصين تسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق

القروض الخضراء في الصين تسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق
القروض الخضراء في الصين تسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق
0

قال بنك الشعب الصيني، اليوم السبت 4 مايو 2024، إن القروض الخضراء الصينية سجلت زيادة قدرها 3.7 تريليون يوان، أي ما يُعادل 520.66 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من العام الجاري 2024، مسجلة أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وفقًا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، ارتفع رصيد القروض الخضراء الصينية بالعملات المحلية والأجنبية بنسبة 35.1% في الربع الأول على أساس سنوي، لتسجل 33.77 تريليون يوان، وهي زيادة أكبر بمعدل 25.9% من الرقم الإجمالي لجميع أشكال القروض.

القروض الخضراء في الصين

على وجه التحديد، بلغت القروض الخضراء المخصصة للمشاريع التي تساهم بشكل مباشر في خفض الكربون حوالي 11.21 تريليون يوان، فيما سجلت القروض الخضراء المخصصة للمشاريع غير المباشرة 11.34 تريليون يوان، ليشكلا معًا 68.8% من إجمالي القروض الخضراء.

كما وصلت القروض الخضراء المستحقة لتطوير البنية التحتية الخضراء إلى 14.57 تريليون يوان، مُسجلة ارتفاعًا بنسبة 31.4% على أساس سنوي.

وانتعشت القروض المخصصة للطاقة النظيفة في الربع الأول من العام الجاري بمعدل 39.4% إلى 8.72 تريليون يوان.

وكانت الحكومة الصينية قد طورت نظامها المالي الأخضر وأسواقها الخضراء، كجزء من الجهود المبذولة لتحقيق هدفها المتمثل في بلوغ ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030، وتحقيق حياد الكربون بحلول عام 2060.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منتخب الإمارات للجوجيتسو يرفع رصيده إلى 18 ميدالية في البطولة الآسيوية
التالى علي معلول يتلقى عرضًا مغريًا من الدوري القطري