رحيل الأمير والشاعر الكبير بدر بن عبدالمحسن آل سعود

رحيل الأمير والشاعر الكبير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رحيل الأمير والشاعر الكبير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
8

توفي، اليوم السبت 4 مايو 2024، الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن آل سعود، عن عمر ناهز الـ75 عامًا، تاركًا إرثًا أدبيًا ثريًا غنيًا بالمعاني والمشاعر.

ونعى رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، عبر حسابه بمنصة إكس، وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن، قائلًا: “رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن وغفر له واسكنه فسيح جناته، عزائي لأسرته الكريمة وأبنائه ولآل سعود الكرام والشعب السعودي، خبر حزين وأحس فقدت أب لي ولكن لا أقول إلا الحمدلله على كل حال”.

من هو الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود؟

عُرف الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود، على الساحة السعودية والعربية كأحد روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية، حيث تميّزت قصائده بجمال الأسلوب وعمق المعنى، وجمعت بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة والعالم العربي.

ولد الأمير بدر في الرياض في 2 أبريل 1949، ونشأ في بيت علم وأدب، حيث كان والده محبًا للأدب والشعر، مما كان له الأثر الكبير في شغفه بالكتابة والإبداع.

درس الأمير بدر مراحله الابتدائية بين السعودية ومصر، والمتوسطة في مدرسة الملكة فكتوريا في الإسكندرية، ودرس المرحلة الثانوية في الرياض، كما أكمل دراسته في بريطانيا والولايات المتحدة، قدّم مساهمات كبيرة في إثراء الحركة الشعرية العربية، ونشر ثقافة الشعر بين أوساط الشباب.

وكرّمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمنحه وشاح الملك عبد العزيز عام 2019.

زامل الأمير بدر العديد من كبار الشعراء في المملكة، منهم: محمد العبد الله الفيصل وخالد الفيصل وخالد بن يزيد ومحمد بن أحمد السديري وعبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود وغيرهم الكثير.

وتعاون مع العديد من الملحنين الكبار، مثل: “سراج عمر محمد شفيق سامي إحسان وعبد الرب إدريس”.

وتغنّى بقصائده العديد من كبار المطربين، مثل طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبدالله وخالد عبدالرحمن وعبدالله الرويشد وكاظم الساهر وصابر الرباعي وراشد الماجد وغيرهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منتخب الإمارات للجوجيتسو يرفع رصيده إلى 18 ميدالية في البطولة الآسيوية
التالى علي معلول يتلقى عرضًا مغريًا من الدوري القطري