أخبار عاجلة
شهادة ادخار بفائدة تصل إلي 27.5 % من ميد بنك -

ارتفاع أرباح إنتيسا سان باولو بنسبة 18% إلى 2.3 مليار يورو بالربع الأول من 2024

ارتفاع أرباح إنتيسا سان باولو بنسبة 18% إلى 2.3 مليار يورو بالربع الأول من 2024
ارتفاع أرباح إنتيسا سان باولو بنسبة 18% إلى 2.3 مليار يورو بالربع الأول من 2024

سجلت شركة Intesa Sanpaolo SpA أرباحًا أعلى في الربع الأول حيث قام الرئيس التنفيذي كارلو ميسينا بتوسيع الرسوم من إدارة الثروات والتأمين كمصدر بديل للدخل.

وارتفع صافي الدخل في الأشهر الثلاثة الأولى من العام بنسبة 18٪ إلى 2.3 مليار يورو. وقال البنك في بيان يوم الجمعة إن الإيرادات ارتفعت بنسبة 11% بفضل ارتفاع الرسوم والدخل من الإقراض، مؤكدا أرباحه وتوجيهات الدفع.

وانخفضت أسهم البنك بما يصل إلى 2.3% بعد الإعلان، حيث أشار المحللون إلى عدم وجود مفاجأة إيجابية في توقعات البنك.

وقال ستيفانو جيرولا، كبير مسؤولي الاستثمار في FI-MEP srl، وهو مكتب عائلي إيطالي: "في حين أن الأرقام جيدة كما هو متوقع، فليس هناك مفاجأة في الأرباح أو التوجيهات". "ربما نكون قريبين جدًا من ذروة الأرباح، إن لم يكن عندها".

يعتمد الرئيس التنفيذي كارلو ميسينا على النمو في التأمين وإدارة الأصول والثروات لرفع دخل الرسوم حيث من المتوقع أن تتلاشى الاستفادة من أسعار الفائدة المرتفعة وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن الرئيس التنفيذي عن هيكل تنظيمي جديد يهدف إلى تسريع نمو الدخل الناتج عن الرسوم، من خلال توحيد أقسام إدارة الثروات والتأمين والخدمات المصرفية الخاصة.

وأكدت Intesa من جديد أنها تتوقع زيادة الأرباح بشكل أكبر، مع صافي دخل يزيد عن 8 مليارات يورو هذا العام والعام المقبل حيث تستفيد من ارتفاع الرسوم والعمولات بالإضافة إلى التحوطات الموضوعة للحماية من أسعار الفائدة المتغيرة. 

وأعلن الرئيس التنفيذي، الذي خطب المستثمرين ببعض أكبر العوائد على مدار السنوات الماضية، في فبراير عن عملية إعادة شراء جديدة للأسهم – من المقرر أن تبدأ في يونيو – بقيمة حوالي 1.7 مليار يورو.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بسبب المُنافسة.. «شارب» اليابانية تقرر وقف إنتاج شاشات LCD
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف