أخبار عاجلة

أرباح «ملتیبلاي» الإماراتية تقفز 48% خلال الربع الأول

أرباح «ملتیبلاي» الإماراتية تقفز 48% خلال الربع الأول
أرباح «ملتیبلاي» الإماراتية تقفز 48% خلال الربع الأول
1

سجلت مجموعة “ملتیبلاي“، الشركة الاستثمارية القابضة التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها، أرباحًا صافية بقيمة 393 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 3 مايو 2024.

ونمت أرباح المجموعة الإماراتية بنحو 48% في أول 3 أشهر من 2024، مقارنة بنفس الفترة من العام 2023 والتي بلغت خلاله 266 مليون درهم، بعد أداء تشغيلي عال عبر مختلف قطاعات الأعمال.

إيرادات ملتیبلاي

ارتفعت إيرادات المجموعة، حسب النتائج المالية للربع الأول من العام 2024 بنسبة 45% على أساس سنوي محققة 391 مليون درهم، مدفوعة بالنمو في جميع القطاعات وتعزيز قطاع الإعلام بالاستحواذ على “باك لايت ميديا” وغالبية “ميديا 247”.

وأشارت النتائج المالية إلى أن هامش الربح الإجمالي المختلط ظل جيدًا عند 51.1%، في استمرار واضح على الربحية عبر القطاعات الأساسية، كما زادت نسبة الاستثمارات والإيرادات الأخرى أكثر من 29% على أساس سنوي، لتصل إلى 361 مليون درهم.

مشروع كاليون في تركيا

جاء نمو صافي أرباح المجموعة مدعومًا بأداء متوازن للقطاعات (نمو مختلط بنسبة 48% على أساس سنوي)، باستثناء مشروع كاليون المشترك في تركيا.

وحافظت الميزانية العمومية على قوتها برصيد نقدي قدره 1.62 مليار درهم، فيما أظهرت المجموعة مجددًا فاعلية استراتيجيتها طويلة المدى من خلال بناء محفظة متنوعة من الأصول القوية عبر قطاعاتها الأساسية الأربعة (التنقل، والطاقة والمرافق، والإعلام والاتصال، واللياقة الصحية والجمال) والاستثمار في أصول مربحة عن طريق “ملتيبلاي+” لتوفير عائدات مجدية.

أرباح الشركات التابعة

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي للمجموعة المديرة العامة سامية بوعزة: “حرصنا خلال الربع الأول من عام 2024 على تحقيق نمو قوي عبر مختلف شركاتنا التابعة، وإثراء محفظة أعمالنا المتنامية بمزيد من عمليات الاستحواذ الجديدة عالية القيمة”.

وأشارت إلى أنه نمت صافي الأرباح التشغيلية وإيرادات شركاتنا التابعة 39% و45% على التوالي، حيث تم تسجيل 393 مليون درهم صافي أرباح المجموعة في الربع الأول من 2024، بعد استبعاد التغيّرات في القيمة العادلة.

اقرأ أيضًا

  • 21 أكتوبر, 2023

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يا بلاش سعر المتر بـ15 ألف جنيه.. بدء طرح شقق أبراج حدائق أكتوبر خلال أيام
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف