أخبار عاجلة

لتجنب عواقب القيود التجارية مع إسرائيل.. تركيا تجري محادثات مع فلسطين

لتجنب عواقب القيود التجارية مع إسرائيل.. تركيا تجري محادثات مع فلسطين
لتجنب عواقب القيود التجارية مع إسرائيل.. تركيا تجري محادثات مع فلسطين
2

أعلنت وزارة التجارة التركية، اليوم الخميس 2 مايو 2024، أنها تجري محادثات مع وزارة الاقتصاد الفلسطينية لتجنب عواقب القيود التجارية مع إسرائيل.

وقالت الوزارة إن تركيا أوقفت جميع الصادرات والواردات إلى ومن إسرائيل، اعتبارًا من اليوم، مشيرة إلى “تفاقم المأساة الإنسانية” في الأراضي الفلسطينية.

وأضافت الوزارة، في بيان أوردته وكالة رويترز: “جرى وقف معاملات التصدير والاستيراد المرتبطة بإسرائيل، بما يشمل جميع المنتجات”.

وتابعت: “تركيا ستنفذ هذه الإجراءات الجديدة بشكل صارم وحاسم حتى تسمح الحكومة الإسرائيلية بتدفق غير متقطع وكاف للمساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وفي تعليقه على القرار التركي، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ينتهك الاتفاقات بإغلاق الموانئ أمام الواردات والصادرات الإسرائيلية.

وقال كاتس عبر منصة “إكس”: “هذه هي الطريقة التي يتصرف بها الديكتاتور، متجاهلا مصالح الشعب التركي ورجال الأعمال الأتراك، ومتجاهلا اتفاقات التجارة الدولية”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار اليوم الأربعاء 15-5-2024 بمستهل التعاملات بالبنوك
التالى مديرة المخابرات الأمريكية: جهات أجنبية عديدة تسعى للتأثير في انتخاباتنا