أخبار عاجلة

ميقاتي: ترحيل أي سوري مقيم بشكلٍ غير شرعي في لبنان

ميقاتي: ترحيل أي سوري مقيم بشكلٍ غير شرعي في لبنان
ميقاتي: ترحيل أي سوري مقيم بشكلٍ غير شرعي في لبنان
4

ذكر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، حول مستجدات ملف النازحين السوريين، أنّ “هناك مسارًا جديدًا من الناحية الأوروبية، فللمرة الأولى تقوم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بزيارة للبنان”، موضحًا أن الاتحاد الأوروبي أقرّ قوانين تتعلق بالنازحين السوريين.

ولفت، في حديث عبر قناة “إل بي سي أي” اللبنانية، اليوم الخميس 2 مايو 2024، إلى أن أيّ سوري يقيم في لبنان إقامة غير شرعية سيتمّ ترحيله وسيُنظر في كل المسجلين نظرة تختلف عن النظرة المخصصة لغير المسجلين.

وشدد ميقاتي على أنّ “في المؤتمرات الماضية التي تتعلق بالاتحاد الأوروبي، كان يُقال إنه يجب إبقاء السوريين عندكم وخذوا ما تريدون من أموال”.

وأوضح أن الدولة اللبنانية عزمت على تطبيق القوانين على كل الأراضي اللبنانية، وكل من يقيم بشكلٍ غير شرعي سيتم ترحيله إلى بلده، وهذا الموضوع لا جدال فيه والأوامر أعطيت للأجهزة المختصة لتنفيذ ما يلزم.

وقال ميقاتي: “هناك 3 فئات من النازحين الأولى تشمل الذين دخلوا فور الأحداث والثانية تضم الذين دخلوا بعد الأحداث وجرى تسجيلهم من قبل المنظمات الدولية فيما الفئة الثالثة تشمل المقيمين غير الشرعيين”.

وأضاف “نطلب تطبيق القوانين اللبنانية على الأراضي اللبنانية وطلبنا من الاتحاد الاوروبي أن يُقرّ مبدأ أن هناك مناطق آمنة في سوريا”.

وتابع أن “هناك انقسام أوروبي حيال موضوع المناطق الآمنة، وسنقوم بحملة في هذا الإطار لدفع الإتحاد الأوروبي لاتخاذ قرار بأنّ هناك مناطق آمنة في سوريا”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسعار عملات دول بريكس أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الجمعة 3-5-2024
التالى سعر الروبية الهندية أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الجمعة 3-5-2024