أخبار عاجلة
تعرف على أعراض التهاب الجيوب الأنفية -
اليوان الصيني يصعد قليلا أمام الدولار -

صادرات نفط العراق ترتفع بأكثر من 6.5 مليون برميل في مارس

صادرات نفط العراق ترتفع بأكثر من 6.5 مليون برميل في مارس
صادرات نفط العراق ترتفع بأكثر من 6.5 مليون برميل في مارس
5

ارتفعت صادرات العراق النفطية في مارس الماضي بأكثر من 6.5 مليون برميل على أساس شهري، في ظل نمو الصادرات في الربع الأول من 2024.

وأظهرت بيانات شركة تسويق النفط “سومو”، ونقلتها وزارة النفط العراقية اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، أن صادرات العراق النفطية سجلت 106 ملايين و112 ألفًا و38 برميلًا خلال شهر مارس، مقارنة مع 99 مليونًا و592 ألفًا و311 برميلًا خلال شهر فبراير.

صادرات النفط العراقي في مارس

وتشير إحصاءات شركة النفط العراقية، أن الصادرات في شهر مارس 2024 من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 104 ملايين و680 ألفًا و93 برميلًا.

وكانت بغداد قد امتنعت عن إعلان إحصاءات صادرات النفط في مارس بموعدها الشهري المعتاد، الذي يكون في اليوم الأول أو الثاني من الشهر الميلادي، بعد اتهامها بمخالفة تعهّدها ضمن اتفاق أوبك+ بخفض الصادرات.

إلا أنها عاودت نشر تلك الإحصاءات في هذ الوقت من خلال إيمانها بإطلاع الشعب على عمليات التصدير، حسب ما ذكرته الوزارة على موقعها الإلكتروني.

صادرات إقليم كردستان العراق

ورغم النمو في الصادرات، لا تزال صادرات النفط من إقليم كردستان العراقي إلى تركيا عبر خط الأنابيب مغلق منذ أكثر من عام.

وادى إغلاق خط الأنابيب الذي يمتد إلى ميناء جيهان التركي إلى فقدان ما يقرب من نصف مليون برميل من النفط يوميًا من الأسواق العالمية في وقت كانت أسعار النفط الخام في بورصة لندن تحوم بالقرب من 90 دولاراًا للبرميل.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لجنة الأخلاقيات توقف رئيس الماص عن ممارسة أي نشاط كروي
التالى تقارير: التعافي الصيني يكافح رغم علامات التباطؤ والرياح المعاكسة للاقتصاد