أخبار عاجلة
بنك saib يفتتح أحدث فروعه بمحافظة المنيا -
نشرة أخبار «رؤية» المسائية الخميس 16 مايو -

أمريكا: 5 وحدات إسرائيلية ارتكبت انتهاكات جسيمة قبل حرب غزة

أمريكا: 5 وحدات إسرائيلية ارتكبت انتهاكات جسيمة قبل حرب غزة
أمريكا: 5 وحدات إسرائيلية ارتكبت انتهاكات جسيمة قبل حرب غزة
7

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، أنها وجدت 5 وحدات من الجيش الإسرائيلي مسؤولة عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في وقائع حدثت خارج قطاع غزة قبل اندلاع الصراع الحالي، بحسب رويترز.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل، إن 4 وحدات عالجت الانتهاكات على نحو فعال، في حين قدمت إسرائيل معلومات إضافية بشأن الوحدة الخامسة وتواصل الولايات المتحدة المحادثات مع الحكومة.

مبيعات الأسلحة

أضاف باتيل، أن مبيعات الأسلحة الأمريكية للوحدات الإسرائيلية لن تتأثر، وأحجم عن ذكر تفاصيل حول انتهاكات حقوق الإنسان أو الوحدات المُشاركة أو الإجراءات التصحيحية التي جرى اتخاذها.

وأضاف: بعد عملية دقيقة، توصلنا إلى أن خمس وحدات إسرائيلية مسؤولة عن وقائع فردية تتعلق بانتهاكات صارخة لحقوق الإنسان. كل هذه الوقائع جرت قبل السابع من أكتوبر بكثير ولم يحدث أي منها في غزة.

وتابع: قامت 4 من هذه الوحدات بمعالجة الانتهاكات بشكل فعال، وهذا ما نتوقعه من الشركاء… وبالنسبة للوحدة المتبقية، فما زلنا نجري مشاورات واتصالات مع حكومة إسرائيل.

انتهاكات لحقوق الإنسان

تخضع أفعال الجيش الإسرائيلي لتدقيق متزايد إذ قتلت قواته نحو 34500 فلسطيني في غزة، وفقا للسلطات الصحية في القطاع، كثير منهم من النساء والأطفال. ودُمر قطاع غزة وأدى النقص الشديد في الغذاء إلى إثارة مخاوف من حدوث مجاعة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه اتخذ “قرارات” بشأن اتهامات بأن إسرائيل انتهكت مجموعة من القوانين الأمريكية التي تحظر تقديم المساعدة العسكرية للأفراد أو وحدات قوات الأمن التي ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

ويحظر قانون ليهي، الذي صاغه السناتور الأمريكي باتريك ليهي في أواخر التسعينيات، تقديم المساعدة العسكرية للأفراد أو وحدات قوات الأمن التي ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ولم تقدم للعدالة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخارجية الأمريكية: الوضع الإنساني في غزة يواصل التدهور
التالى نشرة أخبار «رؤية» المسائية الخميس 16 مايو