أخبار عاجلة
وزارة الصحة تحاور مصنعي الأدوية بالمغرب -

تحركات حذرة للعملات الآسيوية وسط توترات بنك الاحتياطي الفيدرالي.. وانتعاش الين

تحركات حذرة للعملات الآسيوية وسط توترات بنك الاحتياطي الفيدرالي.. وانتعاش الين
تحركات حذرة للعملات الآسيوية وسط توترات بنك الاحتياطي الفيدرالي.. وانتعاش الين

تحركت معظم العملات الآسيوية بشكل طفيف يوم الاثنين حيث أصبحت الأسواق حذرة قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، في حين انتعش الين الياباني بعد انخفاضه إلى أدنى مستوياته الجديدة خلال 34 عامًا في وقت سابق من اليوم.

وتراجع الدولار قليلا وسط ضغوط من انتعاش الين، على الرغم من أنه لا يزال يحتفظ بمعظم مكاسبه حتى أبريل وأدت علامات التضخم الثابت في الولايات المتحدة إلى ثبات الأسواق في توقعاتها بتخفيضات مبكرة لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما عزز الدولار.

وانخفض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني - الذي يقيس كمية الين المطلوبة لشراء دولار واحد - بنسبة 1.8٪ إلى 155.48، بعد ارتفاعه إلى 160.20 في وقت سابق من اليوم.

ولم يتضح على الفور سبب تراجع الزوج، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون مرتبطًا بالتدخل الحكومي. وكانت الأسواق اليابانية مغلقة لقضاء عطلة.

وتراجع الين بشكل حاد مقابل الدولار في الجلسات الأخيرة، مع تجاوز زوج الدولار الأميركي مقابل الين الياباني المستويات السابقة التي اجتذبت التدخل في الماضي. جاء ذلك بعد بيانات التضخم اليابانية الضعيفة والإشارات المتوسطة من بنك اليابان، في حين أثرت أيضًا المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية على المدى الطويل.

ولكن في حين شهد الين انتعاشًا قويًا يوم الاثنين، إلا أن نطاق تحقيق المزيد من المكاسب في العملة ظل محدودًا، خاصة قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

وانخفض مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار 0.2% و0.3% على التوالي، بعد ارتفاعهما بشكل حاد يوم الجمعة .. زكان الدولار الأمريكي يحقق مكاسب قوية لشهر أبريل/نيسان بعد أن تغلب المتداولون إلى حد كبير على معظم توقعات التخفيضات المبكرة لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ووصلت هذه الرهانات إلى ذروتها يوم الجمعة بعد أن جاءت بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي - مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - أكثر سخونة من المتوقع لشهر مارس.

وينصب التركيز هذا الأسبوع الآن بشكل مباشر على اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة ثابتة وربما يقدم توقعات متشددة، بالنظر إلى الثبات الأخير في التضخم في الولايات المتحدة.

وإن احتمال رفع أسعار الفائدة لفترة أطول يبشر بالسوء بالنسبة للأسواق الآسيوية - وهي الفكرة التي أبقت معظم العملات الإقليمية في نطاق ضيق يوم الاثنين.

وانخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني بشكل طفيف، وكذلك زوج الدولار الأمريكي مقابل الروبية الهندية وكان المتداولون حذرين من أي تقلبات في الروبية مع بدء الانتخابات العامة الهندية لعام 2024.

كان الدولار الأسترالي استثنائيًا بين أقرانه، حيث ارتفع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار بنسبة 0.8٪ وسط تكهنات بأن قراءة التضخم في الربع الأول الأكثر سخونة من المتوقع ستجذب المزيد من رفع أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الأسترالي وتحرك زوج USDKRW من الوون الكوري الجنوبي قليلًا، كما فعل زوج الدولار السنغافوري USDSGD.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف