أخبار عاجلة

ارتفاع حصيلة مصر وكايرو للصرافة من تنازلات النقد ...

ارتفاع حصيلة مصر وكايرو للصرافة من تنازلات النقد ...
ارتفاع حصيلة مصر وكايرو للصرافة من تنازلات النقد ...

قال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية للشركة منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي وحتى الأحد 28 أبريل، بلغت قيمتها 7.750 مليار جنيه، منها 245 مليون جنيه بالأمس فقط.

من جانبه محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، إن حصيله تنازلات العملات تعادل 1.010 مليار جنيه وذلك منذ قرارات البنك المركزي الأخيرة وحتي الأحد الماضي، مشيرًا إلى أن العملات الأكثر تنازلاً هى الدولار واليورو و الريال.

وبالتزامن مع قرار تحرير سعر الصرف عقدت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي اجتماع استثنائي، قررت خلاله رفع أسعار الفائدة 6% دفعة واحدة لتصل إلى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض.

وقالت اللجنة في قرارها إن الاقتصاد المحلي تأثر في الآونة الأخيرة بنقص الموارد من العملات الأجنبية مما أدى إلى ظهور سوق موازية لسعر الصرف وتباطؤ النمو الاقتصادي.

وأضافت أن التداعيات الخارجية الناجمة عن الضغوط التضخمية العالمية استمرت في التراكم تزامناً مع تعرض الاقتصاد العالمي لصدمات متتالية، وقد أدت تلك الصدمات وتداعياتها إلى ارتفاع حالة عدم اليقين وتوقعات التضخم، مما زاد من الضغوط التضخمية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد صعوده اليوم.. الدولار يتراجع 16 قرشًا في ختام تعاملات الخميس
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف