أخبار عاجلة

عاجل| كاميرون: هناك عرض سخي لوقف إطلاق النار في غزة لمدة 40 يومًا

عاجل| كاميرون: هناك عرض سخي لوقف إطلاق النار في غزة لمدة 40 يومًا
عاجل| كاميرون: هناك عرض سخي لوقف إطلاق النار في غزة لمدة 40 يومًا
1

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، إن الصراع في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس لن ينتهي لحين إطلاق سراح جميع الرهائن، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

وأضاف كاميرون، على هامش أعمال اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي التي تنعقد حاليا في مدينة الرياض، أن هناك عرض سخي لوقف إطلاق لمدة 40 يوما في غزة مقابل إطلاق سراح رهائن.

حل الدولتين

تابع كاميرون: المقترح الحالي المقدم لحماس يشمل إطلاق سراح ربما آلاف الأسرى الفلسطينيين، وآمل أن تقبل الحركة المقترح، وأعتقد بضرورة مغادرة قيادة حماس والمسؤولين عن هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل غزة كي يكون هناك أفق سياسي لحل الدولتين.

وواصل وزير خارجية بريطانيا: نؤيد حل الدولتين لكن بضمانات أمنية لإسرائيل، وحماس لا تحبذ حل الدولتين الآن.

وتحدث كاميرون عن إيران واليمن، قائلا: الأنشطة الإيرانية الخبيثة مستمرة في المنطقة ويجب التصدي لها، وتهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر يؤثر على العالم بأكمله.

عدوان متواصل

يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل عدوانها على القطاع، حيث ارتفع عدد الشهداء إلى 34 ألفًا و488 شخصًا جراء الغارات المستمرة منذ الـ7 من أكتوبر.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن إجمالي المصابين ارتفع إلى 77 ألفًا و643 مصابًا وسط أوضاع صحية متردية واستهداف مستمر للمستشفيات والمراكز الصحية، وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الـ24 ساعة الماضية 3 مجازر استشهد على إثرها 34 شهيدًا وأُصيب 68 آخرون.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف