أخبار عاجلة
بنك saib يفتتح أحدث فروعه بمحافظة المنيا -
نشرة أخبار «رؤية» المسائية الخميس 16 مايو -

«الإمارات الإسلامي» أول مصرف بالمنطقة يطلق «الصكوك الجزئية» للأفراد

«الإمارات الإسلامي» أول مصرف بالمنطقة يطلق «الصكوك الجزئية» للأفراد
«الإمارات الإسلامي» أول مصرف بالمنطقة يطلق «الصكوك الجزئية» للأفراد
2

أعلن مصرف الإمارات الإسلامي، إطلاق المنتج الجديد المبتكر “الصكوك الجزئية” لتلبية احتياجات المستثمرين الأفراد، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 29 أبريل 2024.

ويتيح هذا المنتج الحصري للمتعاملين إمكانية الوصول إلى أسواق الصكوك الدولية بحد أدنى للاستثمار يصل إلى 25 ألف دولار، كما أن “الإمارات الاسلامي” هو الأول بالمنطقة الذي يُطلق هذه الأداة .

الصكوك الدولية

يتطلب سوق الصكوك الدولية عادة حداً أدنى للاستثمار يبلغ 200000 دولار، بما يشكل تحدياً للمستثمرين الأفراد الذين يسعون إلى دخول أسواق الصكوك.

ويمكن للمستثمرين المهتمين بالوصول إلى أسواق الصكوك بمبالغ استثمارية أصغر الاستفادة من الصكوك الجزئية، المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بما يتيح لهم تنويع محفظتهم الاستثمارية وإنشاء مصدر دخل بديل.

أول صكوك في المنطقة

ويتمتع المستثمرون بحرية إنشاء محافظ صكوك مخصصة تتوافق مع أهدافهم الاستثمارية من خلال الصكوك الجزئية بناءً على رغبتهم في المخاطرة والعوائد المرجوة والتصنيفات الائتمانية وغيرها من المعايير الأخرى.

ويتمتع مستثمرو الصكوك الجزئية، أيضًا بالمرونة اللازمة لتسييل أو تصفية استثماراتهم عن طريق بيعها من خلال مصرف الإمارات الإسلامي، بما يضمن وصولهم إلى الأموال عند الحاجة.

ويعد الإمارات الإسلامي أول مصرف إسلامي في المنطقة يطلق هذه الفئة الاستثمارية، بما يوفر العديد من المزايا للمستثمرين، منها على سبيل المثال فرص تنويع الاستثمارات، بما يتيح لهم توزيع المخاطر عبر مختلف جهات إصدار الصكوك والقطاعات وفترات الاستحقاق، ما يساهم في تحسين استقرار ومرونة محافظهم الاستثمارية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القمة العربية الـ33 بالبحرين.. رسائل مُبشرة بشأن غزة
التالى باسم سمرة ينتهي من تصوير «اللعب مع العيال» ويعلن موعد عرضه