أخبار عاجلة
مقتل أول موظف دولي تابع للأمم المتحدة في غزة -

ضربة موجعة في ملف العملة الصعبة.. الحكومة تعلن خبر حزين

ضربة موجعة في ملف العملة الصعبة.. الحكومة تعلن خبر حزين
ضربة موجعة في ملف العملة الصعبة.. الحكومة تعلن خبر حزين

 

من ساعات الحكومة أعلنت عن خبر حزين هيكون ليه تأثير سلبي على سوق الصرف وعلى أزمة نقص الدولار .. فيا ترى ايه اللي حصل ؟ وليه لازم الحكومة تتصرف بسرعة؟ وازاي الأمور وصلت لكده؟

 

 

وزيرة التخطيط هالة السعيد أعلنت  إن إيرادات قناة السويس انخفضت  50% بسبب اضطراب حركة الشحن في البحر الأحمر.

وزي ما كلنا عارفين هجمات الحوثيين في اليمن على السفن المتوجهة لإسرائيل اديت إلى تحويل مسار إبحارها بعيدا عن ممر قناة السويس.

وبتعد قناة السويس مصدر رئيسي للعملة الأجنبية اللي بتعاني مصر نقص كبير فيها، وبتسعى الحكومة من سنين لتعزيز إيراداتها بما فيها توسيع القناة في  2015.

وبيهاجم الحوثيين سفن تجارية إسرائيلية أو على علاقة مع إسرائيل في البحر الأحمر من شهور احتجاجا على الحرب اللي بتشنها إسرائيل على غزة.

وأعلنت كتير من شركات الشحن التجارية تحويل سفنها لطرق تانية بديلة

 

وبتشكّل عائدات قناة السويس أحد أبرز مصادر النقد الأجنبي في مصر.. وحققت القناة في العام المالي 2022-2023 عائدات مالية بلغت 9.4 مليارات دولار، وهي أعلى إيرادات سنوية تسجلها، وبزيادة قدرها بنسبة 35% عن العام السابق، وفق ما أعلنت الهيئة في يونيو 2023.

وانخفض حجم التجارة في قناة السويس انخفض بنحو 55% حاليا مقابل تقديرات لصندوق النقد بحدوث تراجع 50% في أول شهرين من عام 2024.

ومع وجود حلول سياسية للصراع في المنطقة لإنهاء التوترات المستمرة ممكن يدفع حركة مرور السفن في قناة السويس للارتفاع، خصوصا ان كتير من الخطوط الملاحية لسه بتعبر من خلال قناة السويس.

 

وآخر تقرير لصندوق النقد الدولي، أكد أن أوقات التسليم للشحنات البحرية عالميا ارتفعت بمعدل 10 أيام أو أكتر، من بداية المشاكل في البحر الأحمر اللي بتمر من خلاله  15% من التجارة البحرية عالميا.

وكشف الصندوق ان حجم التجارة في قناة السويس انخفض 50% في أول شهرين من 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما قدرت الزيادة عبر رأس الرجاء الصالح بمعدل 74%.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف