فوزي لقجع : لن أنافس هاني أبوريدة على أي منصب

فوزي لقجع : لن أنافس هاني أبوريدة على أي منصب
فوزي لقجع : لن أنافس هاني أبوريدة على أي منصب
black-shawla.png

11:28 م | الجمعة 03 مايو 2024

فوزي لقجع : لن أنافس هاني أبوريدة على أي منصب

فوزي لقجع

أكد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي وعضو المكتبين التنفيذيين بالاتحادين الإفريقي والدولي، أن الحضور العربي داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، قويا وهو ما يعبر عنه العديد من الأحداث والتفاصيل في إدارة الكرة الإفريقية.

ورد «لقجع» عبر  برنامج لقاء خاص المذاع عبر تلفزيون وراديو أون سبورت مع الإعلامي محمد الليثي، على إمكانية منافسته لهاني أبو ريد، رئيس الاتحاد المصري السابق وعضو المكتب التنفيذي للفيفا على رئاسة «كاف»، قائلا: «لن يحدث وأترشح ضد هاني أبوريدة في أي منصب مهما كان فهو أخ بالنسبة لي وعلاقتي به تشهد».

هل يمكن أن يتولى مسؤول عربي رئاسة كاف

وردا على موعد تولي مسئول عربي لرئاسة «كاف»، قال رئيس الاتحاد المغربي: «الحضور العربي سواء في تنظيم البطولات مثل استضافة المغرب لبطولة كأس العالم 2030 وكذلك الحضور في استضافة كافة البطولات الكبرى على صعيد الأندية والمنتخبات وهو حضور رائع وقوي ومؤثر يرد على أي حديث يخص دور الشخصيات العربية داخل كاف».

وتابع فوزي لقجع: «الحضور العربي أيضا مؤثر في وجود مقر الكاف في مصر وأيضا في الشخصيات المتواجدة على صعيد الإدارات التنفيذية الكبرى في الاتحاد الإفريقي» .

9580109671584895348.jpg

وشدد رئيس الاتحاد المغربي على أن الاتحاد الإفريقي يحتاج إلى لم الشمل والعمل كمجموعة واحدة والسعي فقط وراء فرض الاستقرار على الكاف.

وعن إمكانية رئاسته الكاف مستقبلا قال لقجع: «طموح المستقبل يجب أن نراجع خلاله مسار تاريخ علاقتي بكرة القدم ودائما علاقتي بالكرة حب وشغف وساعدني مساري الإداري في ضخ دماء جديدة في شريان الكرة المغربية والإفريقية من أجل بلورة الطموحات المشتركة وسأكون دائما في هذا المسار ولا أحد يعلم ماذا يحدث».

لقجع يتحدث عن دوره مع أبوريد في أزمة عيسى حياته

وكشف لقجع عن دوره مع أبوريدة في لم شمل الكرة الإفريقية وإنهاء حالة من الانقسامات على هامش دعم باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي في انتخابات 2021، مؤكدًا أنهم يسعون للاستقرار.

وقال رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم: «يجب أن نعود إلى الوراء وتحديدا في 2017 ويشاطرني العديد من رؤساء الاتحادات وأيضا المهندس هاني أبوريدة، فالكاف عاني من استقرار زائد عن الحد في عصر عيسى حياتو لأكثر من 20 عاما ولم تفرز منظومة الكاف المطلوب لمواكبة التطورات وكانت تلك الفترة تتطلب التغيير وقتها وحدثت انتخابات في 2017 ثم جاءت أجواء انقسامية في 2021».

وأتم فوزي لقجع: «انتخابات 2021 كادت أن تفرز انقسامات كبرى في الكاف ووصل عدد المرشحين 5 مرشحين لرئاسة الاتحاد الإفريقي وبدأت جهود كبيرة ساهم فيها المهندس هاني أبوريدة عضو الفيفا بحنكته وخبراته للم الشمل من جديد وتقريب وجهات النظر في نهاية المطاف خلال انتخابات 2021».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 15 مدربًا مرشحين لجائزة الأفضل في أوروبا من جلوب سوكر 2024
التالى طارق السيد: حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان ...