أخبار عاجلة
موجة حر تقتل 9 أشخاص على الأقل في الهند  -

الرئيس السيسي: نستهدف تحقيق 90 مليار دولار سنويا من «التعهيد»

الرئيس السيسي: نستهدف تحقيق 90 مليار دولار سنويا من «التعهيد»
الرئيس السيسي: نستهدف تحقيق 90 مليار دولار سنويا من «التعهيد»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تستهدف تحقيق 90 مليار دولار في مجال التعهيد سنويًا، بسبب توفير قاعدة كبيرة من البيانات تربط بين الشرق والغرب.

وأوضح السيسي أثناء إلقاء كلمته في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، أن مصر لا يكفيها 9 مليارات دولار من صادرات المجال، بل تأمل في جني أضعاف هذا الرقم، بفضل تطور مجالات التعهيد المختلفة.

ولفت إلى أهمية تعليم الأطفال مجال التعهيد في سن مبكر، لأن هذا المجال يحتاج إلى مليون طالب كل سنة، وأن الوظائف الحكومية التكنولوجية يصل راتبها إلى 100 ألف دولار سنويًا.

2024%5C4%5C28%5CIMG-20240428-WA0043_1695

مصر تحصل على المرتبة الثالثة عالمياً في صناعة التعهيد

حصلت مصر على المرتبة الثالثة عالمياً في صناعة التعهيد، فكانت تحتل المركز الحادي عشر، حسبما كشف تقرير «مؤشر الثقة في مواقع تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود 2023»، الصادر عن شركة راين للاستشارات الاستراتيجية Ryan Strategic Advisory.

وتعد مصر من الدول الأكثر نمواً في خدمات التعهيد فى العالم، ويوجد بها أكثر من 150 مركزاً لتصدير هذه الخدمات سواء المراكز العالمية أو المحلية، للاستفادة من الكوادر البشرية عالية الجودة سواء في مجال الهندسة أو العلوم والتكنولوجيا.

2024%5C4%5C28%5CIMG-20240428-WA0047_1695

افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1)

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، منذ قليل مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) بخدماتها الحديثة والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة من الجيل الرابع والخامس.

وسعت مصر لإنشاء مراكز البيانات لتعزيز الريادة المصـرية إقليمياً ودولياً لـترسيخ مكانتها كممر رقمى لنقل البيانات وقيادة أسواق مـراكز البيانات فى الشـرق الأوسط وإفريقيا، ارتباطاً بموقع مصـر الذى يتوسط العالم عام 2023.

2024%5C4%5C28%5CIMG-20240428-WA0044_1695

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية