تعرف على الأسعار الجديدة لحديد التسليح المقرر تطبيقها من أول مايو 2024

تعرف على الأسعار الجديدة لحديد التسليح المقرر تطبيقها من أول مايو 2024
تعرف على الأسعار الجديدة لحديد التسليح المقرر تطبيقها من أول مايو 2024

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 07:47 مساءً

أحمد رجب

أعلن أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأن سوق حديد التسليح يتجه لتثبيت أسعاره مع مطلع شهر مايو.

أسعار حديد التسليح المقرر تطبيقها من أول مايو 2024

وصرح الزيني، بأن شركة حديد عز، أعلنت منذ قليل بتثبيت سعرها لشهر مايو المقبل تسليم أرض المصنع أطوال ولفائف عند مستوى سعري 40 ألف و700 جنيهًا شاملة 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

وتابع رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، كما أعلنت شركة السويس للصلب بأنه من الأول من مايو سوف يتم تسليم حديد التسليح أرض المصنع أطوال ولفائف 40 ألف و500 جنيهًا، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

جدير بالذكر أنه تبلغ الطاقة الإنتاجية المتاحة من حديد التسليح في مصر حوالي 15 مليون طن، فيما يبلغ الاستهلاك الفعلي 7.5 مليون طن، وبلغ حجم التصدير من الحديد المصري 1.78 مليار دولار خلال عام 2021 بنسبة زيادة 145%، بحسب تقرير المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

وتنقسم مصانع الحديد والصلب في مصر إلى 3 أنواع، وهي: أولًا مصانع متكاملة وهي تنتج من الخامات الاستخراجية وحتى المنتج النهائي وأبرزها عز الدخيلة، وثانيًا الشركات نصف المتكاملة وتنتج المنتج النهائي من صهر الخردة أو الحديد الإسفنجي، ثالثًا مصانع الدرفلة التي تقوم بشراء عروق الصلب من مصدر محلى أو مستورد ودرفلتها إلى حديد التسليح. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية