لقاح استرازينيكا.. رسالة عاجلة من المصل واللقاح لمن حصلوا عليه|«فيديو»

لقاح استرازينيكا.. رسالة عاجلة من المصل واللقاح لمن حصلوا عليه|«فيديو»
لقاح استرازينيكا.. رسالة عاجلة من المصل واللقاح لمن حصلوا عليه|«فيديو»

علق الدكتور مصطفى محمدي، رئيس قسم التطعيمات في هيئة المصل واللقاح، على اعتراف شركة "سترازينيكا" بأن اللقاح الذي طورته لمكافحة فيروس كورونا؛ يمكن أن يؤدي في حالات نادرة إلى آثار جانبية تتسبب في تجلط الدم، قائلا: ما يثار ليس بأمر جديد والوضع الصحي أمن في مصر والوضع لا يستدعي القلق.

وأوضح رئيس قسم التطعيمات في هيئة المصل واللقاح، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن اللقاحات مستحضرات كيميائية ومن الوارد أن يصاحبها بعض الأعراض الجانبية قد تكون من بسيطة إلى خطيرة.

وأشار إلى أنه من الوارد أن يكون الأعراض الجانبية للقاحات من الأعراض النادرة ولكن هذا بنسب بسيطة، معلقا: الجميع يعلم مدى أهمية اللقاحات في الحفاظ على حياة ملايين البشر في مواجهة الكثير من الأمراض المعدية.

وقال إنه طالما أجازت منظمة الصحة العالمية استخدام اللقاح فهناك ضمان لأمان هذا اللقاح وفعاليته، معلقا: المقياس الأساسي مأمونية هذا اللقاح وتحقيقه غرضه من الحماية والوقاية.

ووجه رسالة لمن حصلوا على لقاح كورونا، قائلا: لا تقلقوا إطلاقا لأنه لا يوجد أبحاث أو دراسات تؤكد خطورة اللقاح.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية