أخبار عاجلة
موجة حر تقتل 9 أشخاص على الأقل في الهند  -

مصدر بلجنة الحكام: بيريرا ينصف طاقم حكام ...

مصدر بلجنة الحكام: بيريرا ينصف طاقم حكام ...
مصدر بلجنة الحكام:  بيريرا ينصف طاقم حكام ...

أكد مصدر مسؤول بلجنة التحكيم، على تأييد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس اللجنة لقرار حكم مباراة سموحة والمقاولون العرب بشأن ركلة الجزاء بالمواجهة التي جمعت بينهما ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وشهدت المباراة لقطة مثيرة للجدل بعد احتساب ركلة جزاء لصالح المقاولون العرب، نفذها جوزيف أوشايا وتصدى لها حارس المرمى وتابعها محمد سالم بتسديدة سكنت الشباك، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي دخول محمد سالم إلى منطقة الجزاء قبل تنفيذ ركلة الجزاء.

وقال المصدر في تصريحات لـ بطولات: "فيتور بيريرا يرى أن قرار طاقم الحكام باحتساب ركلة حرة غير مباشرة وإلغاء هدف المقاولون صحيح".

طالع أيضاً.. الهاني سليمان عن ركلة جزاء المقاولون العرب: قدمي لم تتخطى خط المرمى.. وفارق واحد بيني وبين مصطفى شوبير

وأردف: "رأي بيريرا في هذه الواقعة أن القرار صحيح، لأن لاعب المقاولون محمد سالم كان متقدمًا واستفاد من هذا التقدم بتسجيل هدف".

وبسؤاله لماذا لا يرى بيريرا تشابه بين هذه الواقعة وركلة جزاء علي معلول أمام الزمالك قال: "المقاولون استشهد في خطابه الرسمي الذي أرسله للجنة الحكام، بأن هدف الأهلي الخامس في مرمى الزمالك (مباراة 5-3) الحكم أعاد ركلة جزاء التي سددها معلول وتصدى لها أبو جبل ومن ثم تابعها محمد شريف وسجلها هدف، الحكم محمد عادل عاد للفيديو وألغى الهدف وأعاد ركلة الجزاء".

لماذا لا تنطبق هذه الواقعة على ركلة جزاء المقاولون وسموحة؟ أجاب: "في مباراة الأهلي والزمالك، أبو جبل كان متقدم عن خط المرمى، ومحمد شريف كان دخل منطقة الجزاء أثناء التسديد، إذن هناك خطأ على لاعب من الزمالك ولاعب من الأهلي، ولذلك كان القرار إعادة ركلة الجزاء، وهذا ما ينص عليه القانون".

وأتم: "ولكن في واقعة مباراة المقاولون وسموحة، الهاني سليمان كان على خط المرمى ولم يرتكب أخطاء، ولاعب سموحة محمد سالم هو الوحيد الذي استفاد من تقدمه داخل منطقة الجزاء أثناء تسديد ركلة الجزاء، ولذلك كان القرار ركلة حرة غير مباشرة".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدرب الإسماعيلي السابق يتوقع نتيجة مباراة الأهلي.. ويوجه سؤالاً لـ كولر