أخبار عاجلة
قر ارات رئاسية جديدة بخصوص رأس الحكمة.. ... -

ارتفاع أسعار الذهب مع ضعف الدولار وسط ترقب لاجتماع الفيدرالي

ارتفاع أسعار الذهب مع ضعف الدولار وسط ترقب لاجتماع الفيدرالي
ارتفاع أسعار الذهب مع ضعف الدولار وسط ترقب لاجتماع الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين 29 أبريل، مدعومة بضعف الدولار مع تحول التركيز إلى اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وبيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة التي تصدر هذا الأسبوع لاستجلاء المزيد من المؤشرات على السياسة النقدية.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2343.29 دولار للأونصة، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2355 دولارا للأونصة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتراجع الدولار 0.3% مقابل سلة عملات، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

ودفع تقرير تضخم أسعار المستهلكين لشهر مارس صدر في وقت سابق من هذا الشهر، وجاء أعلى من المتوقع، المتعاملين إلى التراجع عن توقعاتهم بخفض الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة.

وستحظى أيضا بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية بمراقبة وثيقة للتأكد من وضوح توقعات خفض الاحتياطي الاتحادي لسعر الفائدة.

وانخفض الذهب 2.2% الأسبوع الماضي، وسط هدوء التوتر في الشرق الأوسط وتلاشي التوقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 27.37 للأوقية، وزاد البلاتين في المعاملات الفورية 3.7% إلى 949.35، وارتفع البلاديوم 2.2% إلى 975.39 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية