توقفها 4 ساعات، حكاية شبكة «فودافون» بين الغرامات والأعطال 2024

توقفها 4 ساعات، حكاية شبكة «فودافون» بين الغرامات والأعطال 2024
توقفها 4 ساعات، حكاية شبكة «فودافون» بين الغرامات والأعطال 2024

وقف خدمات شبكة فودافون، تُعتبر الشركة من أشهر شركات المحمول في مصر، من خلال المكانة التى تحظى بها سواء فى تقديم خدمة الاتصالات أو الأنترنت أو الخدمات المالية، وفى حال وجود أى عطل أو خلل فى تقديم الخدمة فإنه بالطبع يؤثر على عملاء الشركة على مستوى الجمهورية . 

 

2024%5C4%5C24%5CWhatsApp%20Image%202024-

نوهت شركة «فودفوان» عن وقف خدمات فودافون كاش ودفع الفواتير والعديد من الخدمات الأخرى بدايةً من غدًا الخميس 25 أبريل 2024، حسبما ذكرت الشركة في رسائل إلى العملاء.

ويتم وقف هذه الخدمات بدايةً من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 3 صباح اليوم التالي، نظرًا لقيام الشركة بالعديد من التحديثات التقنية التي تتطلب وقف الخدمة في جميع أنحاء محافظة الجمهورية.

وتنقطع الخدمة لمدة 4 ساعات متتالية مما يعرقل إتمام العديد من العمليات الهامة في هذا الوقت خاصةً من خدمات التحويل أو الاتصالات.

انقطاع خدمات «فودافون» مارس الماضي

فودافون

اشتكى عدد كبير من عملاء شركة فودافون في شهر مارس الماضي من تعطل الشبكة في عدة أماكن، الأمر الذى نتج عنه تؤثر  الخدمات على كافة الهواتف التي تستخدم الشبكة دون معرفة السبب، وأبدى عدد من عملاء الشركة استيائهم من سوء الخدمة.

وقالت الشركة، إنها قامت ببعض التحديثات في الشبكة مما نتج عنه عطل في خدماتها وصعوبة كبيرة في الدخول على الشبكات المختلفة مما أدى إلى تعطل الخدمة لمدة 4 ساعات أو أكثر.

تغريم فودافون 20.5 مليون جنيه

أرسلت شركة فودافون رسالة خاصة إلى جميع عملائها تنص على تقديم 5 جيجا موبايل إنترنت مجاناً لمدة 3 أيام، ويمكن لكل العملاء تفعيل الخدمة من خلال الضغط على *206#.

 

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

وعلى الرغم من تعويض الشركة للعملاء ، إلا أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لم يقبل بهذا التعويض وغرم  الشركة مبلغ مالي كبير وصل إلى 20.5 مليون جنيه، نتيجة للعطل الفني، الذي تسبب في شلل تام للخدمة التي تقدمها الشركة.

وألزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بيان له، شركة فودافون مصر، بضرورة تعويض العملاء المتضررين وفقًا للقواعد العامة للتعويضات، والتي أصدرها الجهاز للشركات العاملة في السوق المصرية.

وتأتي هذه الغرامات لحماية حقوق المستخدمين في حالة تأثر الخدمات، والتي تتضمن أيضًا إجراءات وجزاءات تصاعدية على الشركات، في حالات انقطاع الخدمة وتضرر المشتركين طبقًا للتراخيص الممنوحة للشركات.

2024%5C4%5C24%5CWhatsApp%20Image%202024-

وشكل القومي للاتصالات، لجنة فنية طارئة فور حدوث العطل، لتحديد أسبابه والوقوف على مدى التأثير الناتج عن الانقطاع على المستخدمين، والمدة الزمنية للانقطاع، والمناطق المتضررة، والسؤال الذى يطرح نفسه هنا هل يواجه عملاق الاتصالات غرامة جديدة ؟ 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف