سر مشهد مرعب في سماء أمريكا.. وميض أخضر يخترق مياه البحر (صور)

سر مشهد مرعب في سماء أمريكا.. وميض أخضر يخترق مياه البحر (صور)
سر مشهد مرعب في سماء أمريكا.. وميض أخضر يخترق مياه البحر (صور)

مشهد مرعب شهدته أوريجون الأمريكية، بالتزامن مع غروب الشمس، حيث ضرب وميض أخضر مثير للرهبة سماء الولاية، مسجلا ظاهرة وصفها البعض بـ«الخارقة للطبيعة»، بعدما نجح في توثيقها ونشرها عبر «السوشيال ميديا»، كريج هايسليب، الباحث المساعد في هيئة التدريس بجامعة أوريجون، وفقًا لـ«ديلي ميل».

قصة الوميض الأخضر في سماء أمريكا

13976441011714389704.jpg

صورة غروب الشمس التي نشرها الباحث الأمريكي عبر صفحته على «إنستجرام»، ظهر في عمقها ضوء أخضر غير معتاد، أثار ذهول المتابعين الذين حاولوا تقديم تفسيرات للمشهد، إذ ظهر وكأنه يخترق مياه البحر.

وكتب الباحث على الصورة: «غروب الشمس الليلة، غرب باندون بولاية أوريجون، ثم وميض أخضر خلف سحابة في النهاية»، فيما علق أحد متابعيه: «لقد حاولت سنوات عديدة رؤية الوميض الأخضر»، ورد آخر: «صورة مذهلة وجميلة، شكرًا لمشاركتها مع الجميع».

تفسير ظاهرة الوميض الأخضر علميا

20901449601714389703.jpg

الظاهرة الغريبة فسرتها «ديلي ميل» في تقريرها، اليوم، موضحة أنّ الوميض الأخضر يظهر عندما تكون الشمس بالكامل تقريبًا تحت الأفق، بينما تظل حافتها العلوية مرئية، في تلك اللحظة يمكن أن تتحول الحافة العلوية للشمس إلى ظل نابض بالحياة من اللون الأخضر أو ​​حتى الأزرق الكهربائي.

وأفاد موقع «أوريجون لايف»، بأنَّ بعض العاملين في معهد «الثدييات البحرية»، شهدوا هذا الضوء بشكل متكرر أثناء وجودهم في البحر، في حين كشف موقع «Earth Sky»، بأن أفضل وقت لرؤية هذه الظاهرة الخارقة للطبيعة، تكون في يوم صافٍ وغير ضبابي، مع عدم وجود غيوم في الأفق.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية