أخبار عاجلة
موجة حر تقتل 9 أشخاص على الأقل في الهند  -

تراجع أسعار النفط 1%

تراجع أسعار النفط 1%
تراجع أسعار النفط 1%

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين لتبدد مكاسبها التي حققتها يوم الجمعة الماضي بعد أن خففت محادثات السلام بين إسرائيل وحماس في القاهرة المخاوف من صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط وبيانات التضخم الأمريكية التي أدت إلى تفاقم احتمالات خفض أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بما يصل إلى دولار أو ما يعادل 1.1 بالمئة إلى 88.50 دولار للبرميل قبل أن ترتفع مرة أخرى إلى 88.55 دولاروانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 84 سنتًا، أو 1٪، إلى 83.01 دولارًا للبرميل.

وقال توني سيكامور، محلل السوق في IG، إن الجهود المكثفة للتوسط في وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس أدت إلى تخفيف التوترات الجيوسياسية وساهمت في الافتتاح الضعيف يوم الاثنين. وقال مسؤول من حماس لرويترز إن وفدا من حماس سيزور القاهرة يوم الاثنين لإجراء محادثات سلام.

وأكد وزير الخارجية الإسرائيلي يوم السبت الماضي أن التوغل المزمع في رفح حيث يعيش أكثر من مليون نازح فلسطيني قد يتم تأجيله في حالة التوصل إلى اتفاق يتضمن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن إسرائيل وافقت على الاستماع إلى مخاوف الولايات المتحدة بشأن الآثار الإنسانية للغزو المحتمل.

وتترقب الأسواق أيضًا مراجعة سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الأول من مايو.

وتابع سيكامور: "تلعب بعض التوترات أيضًا دورًا قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذا الأسبوع والذي من المتوقع أن يأتي بلهجة أكثر تشددًا".

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 2.7% في الاثني عشر شهرًا حتى مارس، وهو ما يتجاوز هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%. وكان من شأن انخفاض التضخم أن يزيد من احتمالية خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي من شأنه أن يحفز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

وقالت تينا تنج، محللة السوق المستقلة، إن "التضخم الثابت في الولايات المتحدة يثير مخاوف بشأن أسعار الفائدة "الأعلى لفترة أطول"، مما يؤدي إلى ارتفاع الدولار الأمريكي ويضغط على أسعار السلع الأساسية".

وارتفع الدولار وسط توقعات برفع أسعار الفائدة على المدى الطويل ويزيد ارتفاع الدولار من تكلفة النفط بالنسبة لأولئك الذين يحملون عملات أخرى.

وأظهرت بيانات رسمية، اليوم السبت، أن تباطؤ نمو الأرباح الصناعية في الصين في مارس أثر بشكل أكبر على توقعات الطلب على النفط، في أحدث علامة على ضعف الطلب المحلي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفعت الأرباح التراكمية للشركات الصناعية الصينية بنسبة 4.3% إلى 1.5 تريليون يوان (207.0 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول مقارنة بالعام السابق، مقارنة بارتفاع بنسبة 10.2% في الشهرين الأولين.

وقال تنج إن أسعار النفط قد تتأرجح للارتفاع مرة أخرى إذا أظهرت بيانات المخزونات الأمريكية ومؤشر مديري المشتريات الصيني تحسنا هذا الأسبوع.

وكان سعر التسوية لخام برنت مرتفعا 49 سنتا وخام غرب تكساس الوسيط مرتفعا 28 سنتا يوم الجمعة بفعل مخاوف بشأن تعطل الإمدادات بسبب الأحداث في الشرق الأوسط.

وتجاهلت السوق انقطاعات الإمدادات المحتملة الناجمة عن ضربات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على مصافي النفط إلسكي وسلافيانسك في منطقة كراسنودار الروسية خلال عطلة نهاية الأسبوع.. وقال مسؤول تنفيذي في مصفاة سلافيانسك إن مصفاة سلافيانسك اضطرت إلى تعليق بعض العمليات بعد الهجوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف