أخبار عاجلة
موجة حر تقتل 9 أشخاص على الأقل في الهند  -

أستاذ استثمار: توطين الصناعة استراتيجية الدولة الأساسية لزيادة الصادرات

أستاذ استثمار: توطين الصناعة استراتيجية الدولة الأساسية لزيادة الصادرات
أستاذ استثمار: توطين الصناعة استراتيجية الدولة الأساسية لزيادة الصادرات

قال الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار، إن الصادرات هي أحد المؤشرات الأساسية التي تقيس قدرة الاقتصاد الوطني على المساهمة في الاقتصاد العالمي، موضحا أن الدولة المصرية أدركت وخططت ووضعت بنية استراتيجية لتكون الصادرات من الأهداف الأساسية لمعالجة بعض المشكلات، إضافة إلى توطين الصناعة والعمل على جذب صناعات كبيرة.

أهمية توفير عملة اجنبية وضخها في الخزانة المصرية

وأضاف «الشوادفي»، خلال ماخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج هذا الصباح المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر نجحت في معالجة بعض المشكلات مثل إعادة هيكلة التجارة الخارجية، وإعادة هيكلة المدفوعات، إضافة إلى أهمية توفير عملة أجنبية وضخها في الخزانة المصرية.

توطين الصناعة وجذب صناعات كبيرة

وتابع أستاذ الاستثمار، بأنّ الصادرات التي تستهدف الدولة تصديرها هي الصادرات الصناعية التخلقية القائمة على معرفة، والصادرات التنافسية، موضحا أن استراتيجية الدولة الأساسية هي توطين الصناعة والعمل على جذب صناعات كبيرة ومعقدة وكثيفة بهدف أن تحل المشكلات المختلفة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية