كان ثابت وهادئ.. مذكرات الرئيس الراحل صدام حسين عن حياته فى المعتقل

كان ثابت وهادئ.. مذكرات الرئيس الراحل صدام حسين عن حياته فى المعتقل
كان ثابت وهادئ.. مذكرات الرئيس الراحل صدام حسين عن حياته فى المعتقل

كشفت رغد صدام حسين صفحات من مذكرات والدها في المعتقل والتي تحدث فيها أنه "في يوم 15 مايو 2004، وعلى حافة صلاة الصبح رأيت في المنام أني أجتمع بعراقيين، وقبل اللقاء شعرت وكأن داخل بنطلوني صرة من قماش، فإذا بيجامة كاملة كانت داخله تسقط".

رؤيا بدأ بها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين مذكراته في المعتقل الأميركي، بدأت ابنته رغد في نشرها عبر حسابها على منصة إكس، مؤكدة أنها ستكملها تباعا لتعذر نشرها عبر دور النشر.

 

الرؤيا فسرها الرئيس الراحل نفسه قائلا: "كل هذه الرؤيا احتمال أن أدخل مستشفى أو ربما يجري لي عملية ويستخرج شيء مؤذ أو منغص من جسمي.. أليس هكذا يفسرون الأحلام".

واتضح في ورقة لاحقة من المذكرات تحقق رؤيته، إذا نقل إلى المستشفى وتبين بحسب قوله "وجود حصى في المرارة نزلت إلى القناة الصفراء وتهدد الكبد وتربك عمل المعدة"، وهو ما استدعى تدخلا طبيا.

وخلال مذكراته أوضح الرئيس العراقي الراحل كيف كان ثابتا هادئا في سجنه، إذا وصل الأمر إلى تعجب طبيبين كانا يمران عليه من حاله.

 

فيقول في مذكراته: "جاءني في الصباح الطبيبان معا، أليس وكولديرن، وبعد الفحص علق أليس، متعجبا كيف أتصرف بهدوء ومن غير تشكٍ، بينما هنا مرضى من أبسط أعراض تراهم يشكون، وكأنهم في طريقهم إلى الموت".

واشتملت المذكرات على مجموعة من الأشعار منها للمتنبي ومنها لغيره، تتحدث أحيانا عن العفو وأحيانا عن إعادة الحق وأحيانا عن القصاص.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية