ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

ما هي أغلى الدول حول العالم بيعا للبنزين؟

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 12:23 م
ما هي أغلى الدول حول العالم بيعا للبنزين؟
Advertisements
متابعات_السعودية نيوز
 
Advertisements
كشفت تقرير حول أغلى الدول حول العالم بيعا للبنزين، حيث تصدرت هونج كونج بلدان العالم، كأغلى بلد يبيع البنزين، وفق أسعار سبتمبرالجاري، حسب تقرير لموقع أسعار الوقود العالمية "globalpetrolprices".

ووفق التقرير، بلغ سعر لتر الوقود في هونج كونج وفق أسعار الشهر الجاري نحو 2.2 دولار، وهي الدولة الوحيدة التي تبيع لتر البنزين فوق دولارين اثنين.


تلتها في المرتبة الثانية دولة بربادوس، وهي دولة صغيرة على شكل جزيرة في المحيط الأطلسي، وتتبع أمريكا اللاتينية، إذ تبيع سعر لتر البنزين بقيمة 1.91 دولار.

وفي المرتبة الثالثة، جاءت إمارة موناكو الفرنسية بسعر يبلغ 1.89 دولار، بينما في المرتبة الرابعة النرويج بسعر 1.84 دولار، وفي المرتبة الخامسة إسرائيل، التي تبيع سعر لتر الوقود بقيمة 1.83 دولار.

عربيا، تصدرت فلسطين أغلى البلدان للتر البنزين الأكثر شعبية، بقيمة 1.7 دولار، إذ جاءت في المرتبة الـ13 عالميا، وتسبقها إيطاليا في المرتبة الـ12.

ويعود ارتفاع سعر لتر البنزين في فلسطين، إلى فرض إسرائيل ضريبة على كل لتر وقود بقيمة 100% من السعر الخام للتر، تسمى ضريبة المحروقات أو ضريبة البلو، وهي ضريبة تضاف لها ضريبة القيمة المضافة.

وتعدل بلدان حول العالم أسعار الوقود بشكل شهري، بناء على تغيرات أسعار النفط الخام، بينما تعدل بلدان أخرى الأسعار، وفق ما ترى حاجة لذلك، كالسعودية على سبيل المثال.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
Advertisements