ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

قبيل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي.. الأسهم الأوروبية تتراجع اليوم الثلاثاء

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 11:45 ص
قبيل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي.. الأسهم الأوروبية تتراجع اليوم الثلاثاء
Advertisements
متابعات_السعودية نيوز
 
Advertisements
تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، على تراجع مع إحجام المستثمرين عن تكوين مراكز قبيل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي يبحث فيه السياسة النقدية في وقت لاحق هذا الأسبوع. 

وتسببت بيانات متواضعة للمصانع من الصين أظهرت تراجع الأسعار في أغسطس/آب بأسرع وتيرة لها في 3 سنوات في صدمة لمعنويات المستثمرين الفاترة بالفعل بسبب إغلاق ضعيف لبورصة وول ستريت .

وبحلول الساعة 07:06 بتوقيت جرينتش، كان مؤشر الأسهم الأوروبية "ستوكس 600" منخفضا 0.2% وبدا أنه سيواصل خسائره ليوم ثان.

وتراجع المؤشر "داكس" الألماني الشديد التأثر ببيانات الصين 0.1% بينما نزل المؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني 0.4% قبيل تقرير الوظائف عن يوليو/تموز المقرر صدوره في وقت لاحق من الجلسة.

وأغلقت الأسهم الأوروبية على هبوط، أمس الإثنين، مع تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الغني بأسهم المصدرين، نظراً لصعود الجنيه الإسترليني، بينما ضغطت عمليات بيع في القطاعات المأمونة مثل الرعاية الصحية والمرافق على المكاسب المبكرة للأسواق.

وهبط فايننشال تايمز ‭‭100‬‬، الذي عليه العديد من أسهم الشركات ذات الأنشطة العالمية، 0.6% في أعقاب مكاسب للإسترليني، بفعل حالة تفاؤل حيال صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

لكن معظم المستثمرين يترقبون اجتماع البنك المركزي الأوروبي، الخميس المقبل، بشأن السياسة النقدية؛ حيث من المتوقع أن يطلق البنك موجة جديدة من التحفيز النقدي، بحسب رويترز.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
Advertisements